دون إعلان أو مفاضلة.. صحة تبوك تتعاقد مع وافدتين شقيقتين بـ 41 ألفاً.. ومؤهلاتهما مفاجأة

 

علمت مصادر أن جهة رقابية رصدت شبهة فساد إداري بـ”صحة تبوك”؛ تتمثل في استمرار التعاقد مع وافدتين شقيقتين من جنسية عربية على نظام التشغيل الذاتي، إحداهما على ملاك مستشفى تيماء العام، والأخرى على ملاك مستشفى الملك خالد بمدينة تبوك، وتعملان في مبنى القسم النسوي بـ”صحة تبوك”، وتتقاضيان راتباً شهرياً بمقدار 41.376 ريالاً، وتحملان تخصصات تعليمية غير ملائمة لطبيعة العمل.
وقال مصدر وفقا لموقع سبق: إن الوافدة الأولى تحمل تخصص رياضيات، وتتقاضى راتباً شهرياً الآن بمقدار 23.151 ريالاً، مضاف إليه بدل السكن وقدره 4166 ريالاً، وتم التعاقد معها على بند التشغيل الذاتي من تاريخ 1/ 2/ 1425هـ بمسمى وظيفة أخصائي إحصاء.
وأضاف: “إن شقيقتها وتحمل مؤهل لغة عربية تتقاضى راتباً شهرياً الآن قدره 18.225 ريالاً، مضاف له بدل السكن وقدره 3505 ريالات، وتم التعاقد معها على بند التشغيل الذاتي منذ تاريخ 1/ 2/ 1425هـ بمسمى وظيفة أخصائي إداري.
وأشار إلى أن الجهات الرقابية من خلال التحقيقات تبين لها أن التعاقد معهما تم دون إعلان أو مفاضلة ودون موافقة وزارة الخدمة المدنية وأن تعيينهما جاء على سلم رواتب الإداريين الخاص بالسعوديين، كما أن صحة المنطقة تمنح الوافدتين بدل سكن شهرياً، مع وجود إسكانات خاصة بالأجانب.
وإيماناً منا بأهمية الرأي والرأي الآخر، فلقد حاولت “سبق” التواصل على مدى اليومين الماضيين مع مدير “صحة تبوك” الدكتور غرم الله الغامدي؛ للتعليق حول قضية التوظيف، وعن حقيقة أن الشقيقتين على صلة قرابة مع أحد مسؤولي الصحة السابقين، إلا أنها لم تتلقّ أي توضيح حتى إعداد هذه المادة.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات