جمع عشرات الملايين وتبخّر.. مواطنون يسقطون في فخ مستثمر عقاري بجدة

 

وقع عددٌ من المواطنين والمقيمين في عملية نصب قام بها مستثمرٌ عقاري شهير بجدة متخصّص في بيع شقق التمليك؛ حيث أخذ مبالغ طائلة منهم ووقع معهم عقود المساكن أثناء إنشائها، ولم يفِ بكاملها وتركها خاوية دون إكمال التشطيب، ثم ماطلهم في التسليم منذ أكثر من أربع سنوات؛ بعد أن دفعوا له ملايين الريالات كي يتسلّموا مساكنهم التي كانوا يحلمون بها.
في التفاصيل وفقا لموقع سبق، قالت إحدى المتضرّرات المواطنة، نجمة الغامدي: “قمت بشراء شقة تحت الإنشاء لدى مجموعة عقارية مشهورة بالاستثمار وبيع الشقق التمليك في جدة في عام 2012 م، بقيمة 285 ألف ريال، على أن يتم تسليمها بعد ١٤ شهراً.. حتى الآن لم يتم تسليمها، وتقدّمت بشكوى إلى وزارة التجارة لكن لا جدوى، فالمكتب أُغلق ومالك المجموعة لا يرد على أحد، والقضية ما زالت منظورة بين الشرطة والمحاكم، فكل ضحية وقع في عملية النصب يقوم بمتابعة شكواه، وإلى الآن لم يحدث أيُّ شيءٍ، فالأموال التي جُمعت لبناء مسكن لها ولعائلتها أصبحت في مهب الريح, وضاع الجهد والتعب والحلم لسكن لها ولعائلتها”.
وأضافت: “تقدّمت بعديد من البرقيات للمسؤولين، وإلى الآن لم يصدر شيءٌ حيال عملية النصب التي وقعت فيها، ومَن معي من المواطنين والمقيمين”، مطالبة المسؤولين بإلزام رجل الأعمال بإعادة أموالهم التي دفعت لتملك الشقق بعديد من المواقع في جدة”.
فيما علمت “مصادر”، أن الكثير من المواطنين والمقيمين رفعوا أكثر من 30 قضية وشكاوى على رجل الأعمال بعد أن جمع مبالغ مالية كبيرة تصل إلى عشرات الملايين.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات