ملفات هامة تنتظر“الطيار المقاتل”بواشنطن..ماذا قالت الـ“cnn”عن الأمير خالد بن سلمان؟

 

استندت قناة الـ”سي إن إن” إلى سجل الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة في السعودية، لتؤكد أن بانتظاره ملفات مهمة على كل الأصعدة خصوصًا مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.
وأوضحت أن الأمير خالد هو أحد أبناء المؤسسة العسكرية السعودية، وهو أصغر السفراء السعوديين سنا، حيثُ أكدت الأمير الشاب شارك كطيار مقاتل في الضربات الأولى ضد تنظيم داعش في سوريا، كما رابط بعد ذلك في الصفوف الأولى لمجابهة تهديدات الحوثيين على الحدود اليمنية.
أما عن السيرة الذاتية للأمير خالد، فهو ضابط برتبة ملازم طيار في القوات الجوية الملكية السعودية، وقد وُلد بمدينة الرياض عام 1988، وتلقى تعليمه الإبتدائي والمتوسط والثانوي في مدارس الرياض، وتَخَرّج في الثانوية العامة عام 2006.
التحق الأمير بكلية الملك فيصل الجوية بالرياض لمدة عام، بعدها تم ابتعاثه للولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الطيران في قاعدة كولومبوس بولاية مسيسيبي، وفي عام 2009 تَخَرّج برتبة ملازم طيار، وعندما وجهت المملكة أولى ضرباتها لداعش عام 2014، كان ضمن الطيارين المشاركين في الضربات.
وحضر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفل تخرج الأمير خالد، وكان وقتها وليًا للعهد وبعد تخرجه التحق بالقوات الجوية السعودية؛ حيث شارك في عدة غارات في سوريا والعراق على داعش، وشارك “الأمير” في العمليات الأولى لعاصفة الحزم، كما رابط في المخيمات الأولى لمواجهة الحوثيين.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

تعليقات