من هو وزير الاتصالات الجديد الذي كافح شمعون بمئة ألف دولار؟

 

بعد تعيينه مساء السبت وزيراً جديداً للاتصالات في السعودية، أبدى العديد من المغردين ترحيباً وتفاؤلاً في ما يمكن أن يقدمه المهندس عبدالله عامر السواحه، لا سيما وأن الوزير كان أبدى مراراً في حسابه على تويتر تفاعلاً مع كل جديد في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات.
وإثر صدور الأوامر الملكية بتعيينه وزيراً، قال السواحه في أول تغريدة له ” ‏أتقدم بالشكر لسيدي خادم الحرمين الشريفين على ثقته الملكية الكريمة. وأسأل الله لنا ولكم العون والسداد والتوفيق لخدمة وطننا الحبيب. ”
وأردف:” ‏أشكر أخي د. محمد السويل على جهوده بالفترة الماضية، وسنجتهد بإذن الله لتحقيق الأهداف المرصودة لرؤية ٢٠٣٠، لا تبخلوا علينا بالمشورة والدعاء ”
فما الذي يميز هذا الوزير الجديد؟
لعل أبرز ما عرف به السواحه، مكافحته للفيروس الشهير في السعودية شمعون الذي هاجم إلكترونياً عدداً من المؤسسات الرسمية .
فقد أعلن المهندس عبدالله عن مسابقة بجائزة قدرها ١٠٠ ألف دولار لأفضل تقرير يحلل الهجمات الأمنية على المملكة والمعروفة بـ “شمعون”. وحظيت المسابقة بتنافس شديد من قبل المختصين في مجال أمن المعلومات.
كما حققت أكثر من 250 ألف عملية تفاعل، وشهدت تقديم قرابة 500 تقرير، تضع خططاً لمكافحة تلك الهجمات، وقد ترشح منها 20 للمرحلة النهائية، فيما كانت الجائزة من نصيب 5 سعوديين.
ولاقت المبادرة تفاعلاً كبيراً على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.
إلى ذلك، أعاد مغردون على تويتر في أوقات سابقة تغريدات للوزير، وهو يثني على إحدى حلقات اليوتيوب، لأحد أكبر مواقع الألعاب في السعودية، وعد البعض إهتمام المهندس السواحه بالتحول الرقمي نقطة قوية للتفاؤل بمستقبل الإنترنت و الإتصالات في السعودية ، لا سيما التطبيقات المحجوبة.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

تعليقات