بالفيديو مقتل هندي مسلم على يد الهندوس بسبب نقل الأبقار للمذبح

نشر اليوم نشطاء ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو حيث انه يوضح تعرض رجل مسلم في مدينة غرب الهند للضرب المبرح حتى الموت على أيدي حشد من عامة الهندوس الذين اتهموه بنقل مجموعة من البقر في شاحنته من أجل ذبحها.
وأكدت الشرطة أن الرجل ​​توفي الثلاثاء الماضي بعد إصابته بجروح بالغة عندما اعتدى عليه 14 رجلًا بالضرب المبرح قبل 3 أيام في ولاية “راجاستان”، وجاء مقتل خان وسط تصاعد العنف الذي تقوم به جماعات الهندوس المتحفظة على الطريقة التي تعامل بها الأبقار التي يعتبرونها “مقدسة”.
ويمثل الهندوس 80 % من سكان الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة وهم يعتبرون البقر شيئًا مقدسًا، وأن ذبح الأبقار وأكل لحومها يعتبر من المحرمات في العديد من الولايات الهندية.
وذكر ضابط بالخدمة في غرفة مراقبة الشرطة ببلدة “بهرور” التي وقع فيها الهجوم يوم السبت، أن الرجال اشتروا الأبقار الحلوب من معرض للماشية، وكانوا يأخذونها إلى بيوتهم في ولاية “هاريانا” المجاورة عندما استوقفهم حشد من الهندوس وأخرجوهم من السيارة واعتدوا عليهم بالضرب.
ومنذ تولي رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وهو هندوسي، مهام منصبه في العام 2014، طالب الهندوس المتشددون بأن تفرض الهند الحظر على بيع لحوم البقر الصناعة الرئيسية للكثيرين داخل مجتمع الأقلية المسلمة في الهند.
ومنذ ذلك الوقت أصبحت هناك زيادة حادة في أنشطة جماعات حماية البقر الهندوسية التي توقف الشاحنات على الطرق السريعة، وتهاجم أي شخص ينقل الأبقار.
وأثارت شائعات عن تناول المسلمين لحوم البقر موجة العنف في عدة أماكن شمال الهند.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات