صالونات نسائية تقدم خدمة مكياج العزاء

انتشرت اليوم موضة جديدة في صالونات النسائية في السعودية حيث باتت تقدم تقدم خدمة جديدة في عالم التجميل وهي “مكياج العزاء” مقابل 50 ريالاً، وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن.
وتحفظت أمانة العاصمة المقدسة عن الإدلاء بموقفها حول الغرض من المكياج وطريقته أو حتى تسميته، مبينة أن كل ما يهمها هو التأكد من سلامة الجوانب الصحية والقانونية لتنظيم عمل هذه المشاغل.
وتختلف طريقة المكياج الخاص بالعزاء عن بقية الخلطات الخاصة بالتجميل، وذلك وفقاً لحديث مسؤولة مشغل نسائي، فضلت عدم ذكر اسمها في هذا التقرير.
وقالت المسؤولة عن المشغل إن هذه الطريقة تملك طابعا خاصا ينبغي وضعه على وجه المرأة التي تريد الذهاب إلى العزاء.
وأشارت إلى أن المكياج يجب أن يكون من الألوان المطفية مع إخفاء أي بروز على الوجه، دون الاهتمام بالكحل الموجود على العينين. وأكدت أن أسعار هذه الخدمة، التي تعتبر جديدة إلى حد ما، تبدأ من 50 ريالاً في حين يرتفع السعر في حال ذهبت الماكيرات إلى المنازل شريطة ألا يعملن على وضع المكياج لأكثر من ست فتيات في منزل واحد.
وأوضحت خبيرة المكياج فاطمة محمد أن هذا الموضة الجديدة من المكياج مماثلة للصورة الحزينة التي تظهر بها الفنانات والممثلات أثناء المسلسلات التلفزيونية، وهو تصرف حديث الهدف من ورائه الربح المادي.
وأضافت: “أصبح الإقبال متزايداً على هذه الأنواع من المكياج، والسبب الأول هو التقليد”، مؤكدة أن معظم أنواع التجميل لا تحتاج إلى هذا الأمر كون أن الفتاة قادرة على إظهار ذاتها بالشكل المطلوب متى ما وفرت لنفسها الأدوات التي تسهم في ظهورها دون أي تكلف في أكثر المناسبات.
وتضيف مسؤولة المشغل النسائي قائلة إن هذا النوع المختلف من المكياج يحظى بطلب متزايد خلال هذه الفترة، بل إن بعض النساء يأتين لعمل المكياج في أوقات تكون المشاغل مكتظة بالنساء، مما يتسبب في ازدحامها.
وأضافت أن بعض المشاغل خصصت غرفاً لتجهيز هؤلاء، وذلك من أجل التعامل معهن بحرص تام دون إشعارهن بحالة الفرح التي تعيشها بعض الفتيات داخل تلك الصالونات التي تم إعدادها من أجل الزواجات والمناسبات.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

تعليقات