متحدث المرور: هذا المقترح أكثر راحة وأمان لنقل طالبات الجامعات بالحافلات

أعلن اليوم المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان عن مقترح مؤقت طرحته الإدارة العامة للمرور للحد من حوادث حافلات المعلمات والطالبات الجامعيات وتقلل من تجول الحافلات بالطالبات والمعلمات بين الأحياء كل صباح ومساء.
وقال العقيد الربيعان خلال استضافته في برنامج الثامنة على mbc إن الاقتراح طرحته الإدارة العامة للمرور قبل فترة وتمثل في طلب تبنيه من الجهات المسؤولة بالجامعات تحت مظلة وزارة التعليم مع ملاك قاعات الأفراح بالأحياء لتخصيصها كنقاط تجمع للطالبات والمعلمات حيث ينقل أولياء الأمور المعلمات والطالبات لها كل صباح وتكون الحافلات في انتظارهم، حيث تنطلق من الموقع للجامعات في وقت محدد وتعود في وقت محدد.
وأضاف الربيعان أنه في الوقت الحالي تضطر المعلمات والطالبات إلى الاستعداد فجراً، كما تقضي الطالبات وقتا طويلا داخل الحافلات خلال تجولها بين الأحياء للمرور على الطالبات، كما يضطررن للتأخر في العودة للمنزل، وهذا الأمر يعرضهن لخطر الحوادث.
وأشار المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمرور إلى أن هذا المقترح من السهل تطبيقه بمشاركة مجتمعية من ملاك قاعات الافراح داخل الأحياء، مؤكدا أنه من شأنه أن يكون أكثر راحة واطمئنانا للطالبات وتخفيف عبء التواجد في الحافلات الصغيرة لوقت طويل وسيكون أثره إيجابيا على تقليل الكثافة المرورية خاصة بالمواقع القريبة للجامعات.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات