العمل توضح حقيقة السماح جنسيات في توطين الجوّالات

أعلن اليوم المتحدث باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل؛ في بيان رسمي علي إن الوزارة ماضية مع شركائها في تطبيق قرار توطين نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوّال بنسبة 100 %، وليس هناك أي نيّة للاستثناء.
جاء ذلك في معرض ردّه على أحد المتابعين على حسابه في “تويتر” الذي تساءل قائلاً: سمعنا أن الوزارة ستتراجع بنسبة 50 % عن توطين قطاع الاتصالات وتستثني جنسيات معينة هل هذا صحيح؟ ليرد أبا الخيل؛ نافياً ذلك ومؤكداً أن الوزارة مستمرة في تطبيق القرار.
يُذكر أنه قبل أيام أحالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 1207 مخالفات لقرار توطين مهنتَي بيع وصيانة الجوّالات بنسبة 100 % وقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات، إلى لجنة العقوبات بالوزارة، من أصل 1345 مخالفة.
ونفّذت الوزارة بالتعاون مع وزارات: الداخلية، والشؤون البلدية والقروية، والتجارة والاستثمار، والاتصالات وتقنية المعلومات، 11608 زيارات ميدانية على مواقع اتصالات متفرقة في مناطق المملكة للتأكّد والتحقّق من تطبيق التوطين.
حيث انة قد قادت الجولات الميدانية التي نُفّذت في الفترة الواقعة بين غرة ذي الحجة حتى  16 صفر الماضي، إلى إغلاق 1079 منشأة، بينما تمّ إنذار 138 محلاً آخر كان مغلقاً.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات