السيسي يعلق على الخلافات السعودية المصرية

اعلن اليوم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن شكره الي المملكة العربية السعودية لكل ماقدمته الي مصر وذلك خلال الفترة الماضية حيث اكد في نفس الوقت على أن الدولتين الشقيقتين في حاجة للتنسيق مع بعضهما بشكل أكبر.

وقال السيسي في مقابلة مع صحيفة “الأهرام” ردا على سؤال حول العلاقة مع المملكة: “الموضوع يحتاج إلى المزيد من التنسيق بيننا وبين أشقائنا في السعودية حتى تكون الأمور واضحة”، مبيّنا أن إيقاف شحنة المواد البترولية من شركة “أرامكو” كان جزءا من اتفاق تجاري تم توقيعه أثناء زيارة الملك سلمان لمصر في أبريل الماضي.
وأضاف: “لا نريد للأمور أن تأخذ أكبر من حجمها، فالعلاقة الأخوية والاستراتيجية بين مصر والسعودية لا تتأثر بأي شيء، ويجب عدم السماح بالإساءة لهذه العلاقات أو إثارة حالة من الشقاق في هذه العلاقات الاستراتيجية والتاريخية”.
حيث انة قد عبر الرئيس المصري السيسي عن شكره للمملكة قائلا: “وللإخوة في السعودية منا كل الشكر والتقدير على ما قدموه لمصر خلال الفترة الماضية”، مضيفا أنه لا توجد أي سحابة تعتري أجواء العلاقات المصرية السعودية، وملقيا باللائمة على التناول الإعلامي وتداول الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي الذي افترض وجود سحابة فتور – لا وجود لها – تعتري العلاقات.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

تعليقات