احباط محاولة تهريب 9 مليون ريال من أبو ظبي الي الرياض

نجح اليوم مفتشو جمارك أبو ظبي في مركز جمرك الغويفات الحدودي من ضبط واحباط محاولتي تهريب 9.7 مليون ريال وذلك في عمليتين منفصلتين حاول في كلتيهما شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأسيوية إدخالها إلى الإمارات عبر المنفذ البري.

وأوضح مدير إدارة الجمارك بأبوظبي محمد الهاملي أن عمليات التفتيش الروتيني عبر أجهزة الأشعة لمركبة قادمة عبر المنفذ البري يقودها شخص من الجنسية الآسيوية رصدت حقيبة مخبأة خلف مقعد وسرير السائق إلى جانب حقيبة ملابسه، وقد تجاوزت قيمة المبالغ المكتشفة فيها الـ 7 ملايين ريال سعودي.

كما انة قد اضاف أنه أثناء دخول شاحنة أخرى مركز جمرك الغويفات ويقودها شخص آسيوي اتضح عن طريق جهاز الكشف الإشعاعي وجود مخابئ سرية بالشاحنة وبها رزم ملفوفة بلاصق وعند استخراجها وجد أنها تحتوي على مبالغ مالية بما يتجاوز الـ 2.7 مليون ريال سعودي.

الجدير بالذكر علي أن مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي كان قد قرر منذ شهر سبتمبر من العام 2011 رفع الحد الأدنى للمبالغ النقدية الواجب الإفصاح عنها وفق نظام الإفصاح عن المبالغ والأدوات النقدية “شيكات المسافرين والسندات المالية لحامله القابلة للتحويل إلى أموال نقدية” من 40 ألف درهم إلى 100 ألف درهم أو ما يعادلها من العملات النقدية الأخرى.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات