تضمين عدد من الخدمات على نظام ابشر

اعلن اليوم مصدر مسؤول في مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية اليوم في بيان رسمي علي ان المركز وبالتنسيق مع وزارة التجارة سوف يشرع وذلك في تقديم خدمة الاستدعاء للسيارات التي فيها خلل مصنعي، من خلال الموقع الإلكتروني “أبشر” خلال الفترة المقبلة.

حيث اكد اليوم المهندس محمد العسيري المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، إن المركز يعكف في إدراج عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة في نظام “أبشر” خلال السنوات الخمس المقبلة، موضحا أن من بينها الاستدعاء للسيارات التي بها خلل، والتي تعلن عنها وزارة التجارة في وسائل الإعلام.

وأضاف: هناك محادثات مع وزارة التجارة لعملية استدعاء السيارات التي فيها خلل من خلال النظام فنحن كمركز للمعلومات بناء على تقديم خدمات المرور لدينا معلومات عن السيارات التي لدى المواطنين والمقيمين، حيث سيتم إرسال رسائل نصية مباشرة للعميل عن الخلل بناء على تقارير وزارة التجارة واستدعائها.

وأشار إلى توجه المركز مع وزارة الصحة لتعميم تسجيل المواليد إلكترونيا في جميع مستشفيات المملكة، إضافة إلى تنفيذ الربط مع الصحة لمتابعة التطعيمات، وإرسال تنبيه لقرب التطعيم، مؤكدا السعي خلال الفترة المقبلة إلى تقليص عدد العمليات التي لا تنفذ من خلال أبشر وفقا للاقتصادية.

كما اوضح اليوم المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، أن الهدف الرئيس من تطوير تطبيق “أبشر” للأجهزة الذكية هو رفع مستوى الخدمة .

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

تعليقات