شاهد بالصور الرئيس الفلسطيني محمود عباس شارك في جنازة شمعون بيريز

انتشر اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديو يوضح مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وذلك في مراسم تشييع جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2016.
حيث انة قد صافح اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو  خلال مراسم جنازة بيريز في القدس في لقاء علني نادر بين الرجلين.
كما انة كان محمود عبّاس قد عبر الاربعاء عن عن اسفه وحزنه لوفاة بيريز، قائلا انه “كان شريكا في صنع سلام الشجعان” مع الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
حيث انة قد نشر اليوم المتحدث باسم نتانياهو مقطع فيديو على موقع تويتر، يقول فيه عباس وهو يصافح نتانياهو باللغة الانجليزية “تسرني رؤيتك. مضى وقت طويل” بينما شكره نتانياهو وزوجته سارة على حضوره.

ويعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس القيادي العربي الوحيد بهذا المستوى الذي يشارك في التشييع، فيما أعلنت مصر اول دولة عربية وقعت اتفاق سلام مع اسرائيل أن وزير خارجيتها سامح شكري سيشارك في الجنازة.

الجدير بالذكر علي ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونتنياهو قد تصافحا اثناء قمة المناخ في باريس في نوفمبر، ولكن دون محادثات، حيث انة اخر اجتماع مهم وعلني بينهما الى العام 2010، رغم تقارير غير مؤكدة عن لقاءات سرية بعدها.

شاهد بالصور الرئيس الفلسطيني محمود عباس شارك في جناز شمعون بيريز
شاهد بالصور الرئيس الفلسطيني محمود عباس شارك في جنازة شمعون بيريز

 

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

تعليقات