“طيران عمان” توضح حقيقة ذكر مسمى “الخليج الفارسي” بدلاً من “العربي” على شاشة إحدى طائراتها

أوضحت شركة طيران عمان حقيقة ذكر مسمى “الخليج الفارسي” بدلاً من “الخليج العربي” على شاشة عرض إحدى طائراتها، عبر بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع “تويتر” أمس السبت.

وذكرت أنه تبين وجود بعض الإشكاليات في عرض المسميات الجغرافية على شاشات بعض طائراتها، إثر قيام مزود أنظمة الترفيه والاتصالات بتحديث النظام الخاص بالخرائط الجغرافية، ما تسبب في ظهور أخطاء ترجمية في أسماء بعض المواقع.

وأضافت أن تسمية الخليج الفارسي وردت في شاشتي طائرتين مستأجرتين من الخطوط الجوية الكينية من طراز “بوينج 787″، حيث إن نظام الترفيه والخرائط المستخدم في هاتين الطائرتين يعود إلى شركة “باناسونيك” وليس للمزود الخاص بطيران عمان “تاليس”.

وأكدت الشركة أنه تم إيقاف نظام عرض الخرائط على هاتين الطائرتين على الفور، لحين الانتهاء من تحديث النظام، مضيفةً أنها شددت على الشركة المزودة “باناسونيك” ضرورة الالتزام بالتعليمات في هذا الشأن وتفادي مثل هذه الأخطاء مستقبلاً.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو وثّقه أحد الركاب على رحلة لطيران عمان، يظهر كتابة مسمى “الخليج الفارسي” بدلاً من “الخليج العربي” على شاشة عرض طائرة تابعة لطيران عمان.

الصورة

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات