صورة: والدة طفلة معنفة بحائل تستنجد بحقوق الإنسان لإنقاذها

استنجدت والدة طفلة معنفة في حائل تبلغ من العمر ست سنوات عبر “تويتر”، هيئة حقوق الإنسان للتدخل فيما تعرضت له ابنتها، بعد عودتها من والدها وقد بدا على جسدها أثار عنف.
وأوضحت أن ابنتها عادت إليها بعدما غابت عن أنظارها ستة أشهر لسكنها في مدينة جدة، بينما تسكن أبنتها مع والدها المتزوج في حائل، ولا تعلم ما إذا كان والد الطفلة أو زوجته سبب أثار العنف.
وأشارت إلى أن المحكمة ألزمته بإحضار الطفلة لها كل ثلاثة أشهر، لكن طليقها يحضرها فقط مرتان خلال السنة، وتأتي لها وهي ” مضروبة ونحيفة” – بحسب ما ذكرته الأم – وترفض التحدث.
وأضافت وفقا لموقع عين اليوم بأنها عند سؤال ابنتها عن مصدر العنف الذي تعرضت له تبكي ولا تتحدث، مناشدة هيئة حقوق الإنسان بإنقاذها من العنف قائلة: أتمنى معالجة حالة الطفلة وهي في ذمتكم.
وحظيت تغريدات والدة الطفلة بتفاعل شريحة واسعة من مغردين تويتر، الذين تعاطفوا مع حالتها وطالبوا منها إبلاغ خط حماية الطفل، فيما قال المحامي عبدالرحمن اللاحم لوالدة الطفلة أن تستخرج تقرير طبي لحالة الطفلة ثم تقدم بلاغ عاجل لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بواقعة شبهة التعنيف، ثم ترفع دعوى حضانة حتى ولو كان لدى طليقها حكم سابق بالحضانة، لأن الحضانة متجددة وليست حق مطلق لأحد الأبوين فهي لمصلحة المحضون.

https://twitter.com/mslame123/status/770798857135456256

https://twitter.com/mslame123/status/770911661859495936

 

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات