العنزي يروي اللحظات الحرجة التي عاشها أثناء قيادة الشاحنة المشتعلة لينقذ محطة وقود بحائل

روى مساعد العنزي، رئيس رقباء مركز الدفاع المدني بمحافظة الشملي، كيف قاد إحدى الشاحنات المشتعلة وتوجه بها إلى منطقة خالية، منقذا المنطقة من كارثة كادت أن تؤدي إلى خسائر في الأرواح والممتلكات.
وأوضح العنزي أنه بعد ورود بلاغ بوجود حريق في شاحنة تحوي نحو 50 مكعباً من الأعلاف، وسط سوق مكتظ بالسكان، اتجهت سيارة الدفاع المدني إلى الموقع حيث لم يستطع قائد الشاحنة التصرف وابتعد الناس عنها بانتظار احتراقها بالكامل.
وأضاف أن موقع السيارة المحترقة كان حول محطة وقود بجانب المساكن في المحافظة التي يصل عدد سكانها إلى نحو 50 ألف نسمة، ما جعله يبادر بقيادة الشاحنة في الوقت الذي كان الجزء السفلي منها مشتعلٌ والنيران تزداد فيه اشتعالا، ليتوجه بها إلى منطقة بعيدة عن السكان بمرافقة سيارة الدفاع المدني.
ووفقًا لـ”العربية نت” أشار إلى أن غاز ثاني أكسيد الكربون دخل إلى كابينة الشاحنة ما أدى إلى اختناقه فاضطر للتوقف ونقل للمستشفى، بينما تمكن رجال الدفاع المدني من إخماد الحريق بأقل الخسائر، مؤكداً على أن ما قام به هو دور رجل الإطفاء بالتعامل مع الحرائق والحفاظ على الممتلكات والسكان.
يذكر أن مقطع فيديو متداول على نطاق واسع وثّق شجاعة مساعد العنزي عندما قاد تلك الشاحنة أثناء اشتعالها ليبعدها عن محطة الوقود، وينقذ المنطقة من كارثة مروعة في حال انفجار الشاحنة.

 

https://youtu.be/VKpr_pVPHec

 

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات