فيديو: ابنة الفنان الراحل فهد بن سعيد تروي قصة توبته وتكشف مناسبة أغنية من حبكم يا زين عزلنا

 

كشفت ابنة الفنان فهد بن سعيد، فاطمة، إنها لم تعاصر إلا 5 سنوات من حياة أبيها، موضحة في تقرير لقناة “mbc” إن والدها – رحمه الله – كان يأتي أصحابه إلى المنزل ويستمتعون بالعزف والغناء، واصفة ذكرياتها مع أبيها كأنها بالأمس القريب.
وذكر التقرير إن الفنان فهد بن سعيد وصلته العديد من البرقيات والخطابات كان أكثرها تمثل ضغوطات من بعض الدعاة التي مارسوها عليه ليحملونه على اعتزال الفن ورفض عروض شركات الانتاج ورفع جميع شرائط الكاسيت التي تحمل أغانيه من الأسواق، إلا أنه فضّل الصمت والرحيل إلى القصيم كي يختبئ بين نخيلها، على حد قول التقرير.
وعن ذلك قالت فاطمة ابنة الفنان الراحل فهد بن سعيد إن والدها وصلته برقية من البرقيات وصفت إحدى جلساته التي كان يعزف فيها بين أصحابه ويغني لهم بـ “الجلسة الماجنة”.
وقالت: “والدي عانى كثيرا ليؤسس الأغنية السعودية الكلاسيكية”، كاشفة عن تعرضه لضغوطات كثيرة للغاية.
أضافت أن والدها الفنان فهد بن سعيد كان عاطفياً للغاية ولم تهمه الشهرة ولا المال وكان الغناء بالنسبة له فناً يعشقه، ما كان له بالغ الأثر في نفوس السعوديين الذين أحبوه بصدق، وتابعت: “إلا أنه أعلن توبته قبل أن يلاقي ربه”.
وأشارت فاطمة أنه طُلب من أبيها بعد توبته أن يصرّح بأن الاستماع إلى أغانيه أو توزيعها لا يعد حلالاً.
وقال التقرير إن الفنان فهد بن سعيد لم يعبأ أبدا بالمال وأن نشأته كانت فقيرة ومات فقيراً مُعدماً، وبعد أن مات اكتُشفت وثائق لطلبه مد يد العون والمساعدة من أهل الخير.
وكشفت فاطمة أن هناك بعض من المشائخ المعروفين قالوا لوالدها إنهم سيعوضوه عن أمواله الحرام من الغناء، موضحة أن عائلتها تملك بعضاً من وثائق مختومة من هؤلاء المشائخ يخاطبون فيها أهل الخير بأن يقفوا مع أبيها لتعويضه عن المال الحرام الذي تركه، إلا أن الجزء الأكبر من تلك المساعدات، بحسب فاطمة، لم يصلهم منه أي شيء.
وأوضحت إن أغنية “خلاص من حبكم يازين عزلنا” والتي تَغَنّى بها فنانو العرب، هي أغنية كانت عن موقف عاطفي تعرض له الفنان فهد بن سعيد، وقالت إن هذا الموقف هو أن والدها أحبّ امرأة وتزوجها على سنة الله ورسوله إلا أنه بعد وقت قصير قام بتطليقها فمثّلت تلك الأغنية الحالة العاطفية للوالد وقتها.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات