900 ريال غرامة لمخالفي إصلاح الإضاءة الأمامية للمركبات

 

هددت الإدارة العامّة للمرور، قائدي المركبات من التهاون في إصلاح الإضاءة الأمامية للمركبات، محذّرة من أن تعطل إضاءة واحدة فقط دون الأخرى، كفيل بإيقاع العقوبة التي تصل إلى حجز المركبة مع غرامة مالية، تتراوح بين 500- 900 ريال في حال رصدها أو الإبلاغ عنها.
يأتي هذا التحذير بعد أسابيع قليلة من تنبيه إدارة المرور قائدي المركبات، بعدم القيادة في حال تعطل إضاءة أنوار الفرامل الخلفية (الإضاءة الحمراء)، والتي عدتها من المخالفات التي تؤثر على السلامة العامة. بحسب صحيفة “مكة”.
وبات قائد المركبة مطالبًا بالحرص والاهتمام بالإضاءة، إذ إن عديدًا من قائدي المركبات يتهاونون في إصلاح الإضاءة الأمامية لمركباتهم، وتحديدًا عند تعطل أحد الإضاءات الأمامية، والعقوبة التي ستنزل بحق المهملين هي الحجز للمركبة المخالفة.
وقالت مصادر، إن إدارة المرور صنفت هذه المخالفة ضمن الفئة الأولى من لائحة المخالفات المرورية. مؤكدة أن الدوريات المرورية لن تتهاون في رصد وحجز المركبات التي يتهاون أصحابها بالإضاءة الأمامية.
وأكدت أن قيادة المركبة عند عمل أحد الأنوار الأمامية والأخرى متعطلة، تعد مخالفة وينطبق على قائدي المركبة الأنظمة المرورية، وسيعامل ويطبق بحق قائد المركبة مخالفة (قيادة مركبة بدون توافر التجهيزات اللازمة، مثل المكابح والأنوار أو ما في حكمها، ما يعرض السلامة العامة للخطر، مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة)، إضافة إلى دخول المخالف أيضًا في نطاق جدول النقاط للمخالفات المرورية، ما يعرضه لعقوبة سحب رخصة القيادة إذا ما بلغ عدد النقاط المسجلة بحقه 24 نقطة المنصوصة بجدول المخالفات المرورية.
ونبّهت إدارة المرور المواطنين والمقيمين، إلى عدم التساهل والتهاون في الإبلاغ عن المخالفين الذين يتساهلون في تطبيق الأنظمة المروية ويعرضون حياة الآخرين للخطر، وأن على الجميع الإبلاغ على وجه السرعة في حال رصد مثل هذه المخالفات عبر قنوات الإبلاغ المتعددة.

 

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات