تعرف على إجابات المغردين عن أفضل صفة يتميز بها السعودي

شارك آلاف المغردين على موقع “تويتر”، من السعودية ودول عربية أخرى، اليوم الأحد، في الإجابة عن سؤال حول ما يتميز به السعوديون من صفات، فيما يشبه استطلاعاً عفوياً للرأي تحمل نتائجه العشوائية الكثير من المصداقية.
وتصدر هاشتاق “#صفه_يتميز_بها_السعودي”، قائمة أهم المواضيع المتداولة على “تويتر” في السعودية ودول عربية أخرى في وقت سابق من اليوم، مع انضمام مزيد من المغردين للإجابة عن السؤال المطروح.
وبرز في صفات السعوديين، عبر إجابة عدد كبير من المغردين العرب، أن السعودي يتميز بحبه لوطنه مقارنة بمواطني الدول العربية الأخرى، وهو أمر لافت في بلد يعد قبلة المسلمين في كل العالم وينظر إليه كقائد للدول الإسلامية.
ومنحت مشاركة مغردين من الدول الخليجية خاصةً والعربية عامةً، الإجابات كثيراً من الحيادية والمصداقية، وعكست نظرتهم الإيجابية تجاه أبناء المملكة، التي يحاول البعض ربطها بصفات سلبية كالإرهاب والغرور والظلم.
ووفقا لموقع “إرم نيوز” فقد ساهمت مشاركة نخب ثقافية ودينية في التفاعل مع الوسم، بمنحه اهتماماً كبيراً من عشرات آلاف المغردين، الذين اتفق فريق منهم مع إجابات تلك النخب أحياناً واختلفوا معها أحياناً أخرى، فيما كان لفريق ثالث إجاباته الخاصة.
ومن الصعب حصر عدد الإجابات المتشابهة أو المتقاربة، لكن مجموعة محددة من الصفات تكررت كثيراً في آلاف التغريدات، وجميعها يتعلق بصفات ترتبط بسكان المملكة وشبه الجزيرة العربية بشكل عام منذ آلاف السنين، كالشجاعة والكرم والشهامة ونصرة المظلوم.
كما تكررت خدمة حجاج بيت الله وحمايتهم في آلاف التغريدات، مع وجود فريق آخر يعتبر الأقل عدداً، اختار الإجابة عن سؤال آخر بتركيزه على سلبيات السعوديين.

 

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

تعليقات