وفاة عاملة فلبينية والتحقيق مع كفيلها بعد تعرضها لاعتداء أدخلها في غيبوبة

 

صرح مسؤول فلبيني بأن السلطات السعودية بدأت التحقيق مع مواطن متهم بالاعتداء على عاملة فلبينية كانت تعمل لديه، تُوفيت في مستشفى الملك سلمان بالرياض، بعد أن دخلت المستشفى في حالة إعياء شديد من جراء الاعتداء عليها.
ووفقاً لموقع”عاجل” نقلاً عن صحيفة “فلي ستار” الفلبينية الناطقة بالإنجليزية، السبت (20 أغسطس 2016). قال هانز ليو كاكداك مدير إدارة التوظيف الفلبينية في الخارج، إن السلطات بدأت التحقيق مع صاحب العمل ووكالتي التوظيف السعودية والفلبينية اللتين استقدمتا العاملة
وكانت العاملة الفلبينية نُقلت إلى مستشفى الملك سلمان في الرياض الأسبوع الماضي بعد إصابتها بجروح بليغة، وفور دخولها المستشفى دخلت في غيبوبة، وفقًا لما زعمته الصحيفة الفلبينية.
وزعمت الصحيفة أن الفحوص الطبية التي أجريت على الضحية أشارت إلى أنها تعرضت للاعتداء، وتابعت أنه في حين كانت الضحية غير قادرة على تحديد المعتدي عليها بدقة، أشارت إلى مخدومها عندما سئلت في المستشفى عمن اعتدى عليها.
وقالت الصحيفة إن وزير العمل سيلفستر بيلو الذي يزور المملكة، أرسل رسالة إلى أسرة العاملة إيرما أفيلا إيدلوي (35 عامًا) مؤكدًا وفاتها يوم الخميس (18 أغسطس 2016) في المستشفى. وقال بيلو في الرسالة إنه سيتم صرف تعويض لأسرتها، وكذلك صرف مستحقاتها التأمينية.
وقالت الصحيفة إن العاملة إيرما وصلت إلى السعودية يوم 28 يوليو بعد أن تم توظيفها من قبل شركة استقدام، لصالح إحدى الشركات في الرياض.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات