صور: السعودية تحل أزمة السكن بالمنازل ثلاثية الأبعاد

57a3997a63e13

يدرس مسؤولون سعوديون استخدام تقنية طابعة “ثلاثية الأبعاد” ( 3D PRINT ) لحل أزمة السكن لبناء نحو مليون و500 ألف منزل خلال السنوات الخمس المقبلة.
ووفقًا لموقع ” 3DPRINT ” المتخصص في أخبار هذه التقنية ، فإن مسؤولين سعوديين التقوا مسؤولين من شركة ” وين صن ” الصينية الشهيرة في صناعة المنازل باستخدام تقنية “طابعة ثلاثية الأبعاد”، للوقوف على مدى نجاح هذه التقنية، وإمكانية الاستفادة منها في وزارة الإسكان والجهات التنظيمية والشركات المطورة ومراكز الأبحاث .
وعرضت الشركة الصينية برنامجًا عن قدرتها على بناء المساكن في السعودية باستخدام هذه التقنية الحديثة وعرضت نماذج لمنازل تم تشييدها في عدة دول إضافة إلى مبنى تم افتتاحه في الإمارات في شهر مايو الماضي كأول مبنى مطبوع يتم إنشاؤه في الخليج وأطلق عليه اسم “مكتب المستقبل” .
ولم يكشف التقرير المزيد من التفاصيل حول اللقاء أو إذا ما كان سيتم التوصل إلى اتفاق من عدمه لتصبح هذه التقنية حلاً أو جزءًا من حل أزمة السكن في السعودية.
وتؤكد الشركة التي تستخدم هذه التقنية في بناء المباني، أنها تقلل نسبة كلفة العمالة إلى 70 % وتقلل من مخلفات البناء إلى 60 % أي أنها تقلل بشكل عام تكاليف البناء.
ونجحت الشركة في بناء منازل ومبانٍ في عدة دول باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد بمزج الطين وبقايا مواد البناء والحبر المستخدم فهو مزيج من بقايا مواد البناء والزجاج والفولاذ والأسمنت الذي يتم رشه على كل طبقة مستقلة حتى يتكون الحائط السميك.
وبحسب الشركة، يمكن “طباعة” الوحدة السكنية خلال يوم واحد فيما يمكن بناء بيت صغير في مدة لا تتجاوز 30 دقيقة. يُشار إلى أن دبي أول مدينة في الخليج استخدمت هذه التقنية في بناء أحد المباني، وأعلنت أنه بحلول عام 2030، ستتم طباعة 25 % من مباني دبي باستخدام هذه التقنية الحديثة.

57a3997a68327 57a3998300883

 

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات