صور بثتها القنصلية الهندية في جدة أثارت جدلاً واسعاً

 

شكر الوزير في الحكومة الهندية محمد أكبر السلطات السعودية للتسهيلات التي قدمتها لمواطنيه من أجل الحصول على مستحقاتهم ومغادرة البلاد، فيما يعتزم وزيران هنديان زيارة السعودية والكويت، لإنهاء «أزمة» أكثر من 10 آلاف عامل هندي، يأتي ذلك في وقت أثارت فيه صور بثتها القنصلية الهندية في جدة أثناء قيامها بتوزيع أكثر من 15 طناً من المواد الغذائية على العاملين من الجنسية الهندية جدلاً واسعاً.
وكشفت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج عبر حسابها في «تويتر»، أنها ستقوم بإرسال الوزير في الحكومة الهندية فيجاي كومار إلى السعودية لاستعادة العمال الذين تم تسريحهم من وظائفهم، الذين يربو عددهم على 10 آلاف عامل هندي، مشيرة إلى أنهم يواجهون «أزمة غذاء»، فيما ستقوم بإرسال الوزير في الحكومة الهندية محمد أكبر إلى الكويت، لاحتواء نفس الأزمة هناك، موضحة أن مشكلة العمالة الهندية في الكويت أقل حدة من السعودية.
ووفقا لصحيفة الحياة قالت: «إن عدداً كبيراً من العمالة الهندية في السعودية والكويت لم يتسلموا مستحقاتهم من أرباب عملهم، وإن معظمهم يعملون في مصانع وشركات، وأكدت أنباء حرص وزارة العمل السعودية على التحقيق في أي شكاوى ضد شركات لم تلتزم بدفع الأجور، وأنها ستقوم بإلزام الشركات بدفع جميع المستحقات المتأخرة ودفع غرامة إضافة إلى تطبيق عقوبات أخرى.
ولفتت سواراج إلى أن الوزير فيجاي كومار سيعقد فور وصوله إلى السعودية جلسة محادثات مع مسؤولين في وزارتي العمل والخارجية السعوديتين، وسنقوم بتسجيل العقود بعد مناقشات مع وزارتي العمل والخارجية السعوديتين ليتحصلوا على مستحقاتهم المتأخرة حتى بعد عودتهم إلى هنا، مضيفة أنه تم التنسيق مع السفارة الهندية في الرياض حول هذا الموضوع».
وتعهدت الوزيرة بالاهتمام بجميع العمالة الهندية المسرحة من أعمالها في السعودية وأنها ستحصل على الغذاء اللازم، مشيرة إلى أن القنصلية الهندية في جدة قامت خلال الأيام الماضية بتوزيع أكثر من ١٥ طناً من المواد الغذائية على العمالة الهندية، مشددة على أنه تم إعطاء تعليمات واضحة للقنصلية للعمل على مدار اليوم للحصول على جميع قاعدة البيانات الخاصة بجميع العمالة التي تم تسريحها من عملها. فيما أشارت إلى أن عدد العمالة الهندية في السعودية يصل إلى ثلاثة ملايين عامل.
وأكدت القنصلية الهندية أن القنصل الهندي يعمل على إنهاء قاعدة البيانات اللازمة، مؤكدة أنها ستقوم خلال يومين بزيارة إلى العمالة الهندية في ينبع وبيشة للاطمئنان على أوضاعهم، التي تأتي ضمن عدد من الزيارات التي ستقوم بها.

160731182808_indian_workers_saudi_640x360__nocredit
160731182905__90575087_mediaitem90575086

 

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات