طرق استخدام الموز في علاج الحموضة

الموز من أبرز الفواكه المفيدة للمعدة، و الذي يساعد في التخلص من الامساك، و يساعد في التخلص من اضطرابات المعدة، و بشكل خاص يساهم الموز في التخلص من حموضة المعدة و علاجها، و منع ارتجاع الطعام و هناك طرق كثيرة يمكن عملها لتناول الموز، منها إدخاله في الوجبات مثل عمل الكعك و الخبز بالموز، و القيام بخلط الموز مع الشوفان، و القيام بعمل عصير الموز و الافوكادو .

فوائد الموز لعلاج الحموضة


– يقوم الموز بتوفير طاقة و قدرة للعضلة العاصرة في الجسد، لكي تعمل بشكل قوي و صحيح، و يخفف من الحمض فيها، و الموز يعتبر من الفواكه الغنية بالاحماض، التي تساعد في إزالة أي سموم ضارة في الموز.

-كما يساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح، و منع حدوث اضطرابات المعدة عند من يتناوله، و الموز يحتوي بداخله على مادة تزيد من إنتاج المخاط في بطانة المعدة، و هذا المخاط يساعد في تحفيز البطانة لتقوم بعمل وقاية و حماية من الأحماض المختلفة، و يعتبر الموز مصدر ممتاز لجميع العناصر و الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، كما يحتوي على مكونات تمنع عملية إفراز حمض المعدة .

– يحتوي بداخله على الكبريت الذي يساعد في تحسين عملية الهضم، و التخفيف من حمض المعدة، كما يحتوي على أحد المركبات التي تسمى مثبطات البروتياز و الذي يساعد في، القضاء على أنواع كثيرة من البكتيريا في المعدة، و التي تسبب زيادة إفراز الحمض و تساعد في حدوث قرحة المعدة، لذلك الموز مفيد للمعدة.

– كما يساعد الموز في عملية ترطيب بطانة المعدة، و الوقاية من الآثار الجانبية و المخاطر للحمض، و يساعد في ارتجاع الحمض بسرعة شديدة .

طرق استخدام الموز في علاج حموضة المعدة


– الطريقة الأولى :
يمكن عملها هي اخذ ثمرة موز ناضجة، و القيام بتقشيرها و تناول هذه الثمرة في أوقات محددة مثل قبل الوجبات، او بعدها لكي تساعد في التخلص من الحموضة أثناء تناول الوجبات الرئيسية، و يمكن إضافة قطع الموز الى الحبوب الغذائية في الصباح.

كما يمكن إضافة قطع الموز الى الحليب و العصائر للاستفادة من فوائده، و يمكن ادخاله في وصفات كثيرة ليعطي طعم لذيذ و مميز، مثل الكعك و الشطائر و خبز الموز، و ادخال هذه الوصفات في النظام الغذائي لكي يتم التخلص تماماً من حمض المعدة، و يجب الإكثار من تناول الموز بشكل منتظم، لمنع حدوث ارتجاع الطعام .

– الطريقة الثانية : هي اخذ الموز و القليل من السكر و القرفة، و تقطيع ثمرة الموز الى قطع و شرائح ثم إضافة السكر و مسحوق القرفة لها، و هذه القطع تناولها يساعد في تحسين عملية الهضم داخل الجسم، و يساعد في منع ارتداد الحمض في المعدة .

– الطريقة الثالثة : هي الموز مع الشوفان، تكون عبارة عن طريق اخذ الموز مع كوب من الشوفان و القيام بتقطيع الموز الى قطع و شرائح و رش الشوفان عليه و تحريك الخليط برفق، و يمكن تناول هذه الوصفة في وجبة الإفطار، و هذه الوصفة تساعد في منع ارتجاع المعدة و تساعد أيضاً في علاج الامساك .

-الطريقة الرابعة : طريقة عصير الموز و الافوكادو هذا العصير يمكن عمله عن طريق، اخذ نصف ثمرة افوكادوا و إزالة القشرة الخاصة به، و اخذ الموز و اخذ القرفة، و كوب و نصف من حليب اللوز، و ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة كبيرة من بذور الشيا، و ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح و مكعبات الثلج، و نقوم بخلط جميع هذه المكونات و وضعها في الخلاط، و تشغيله على السرعة العالية لمدة ثلاث دقائق حتى يتم مزج المكونات جيداً.

و يمكن شرب هذا العصير اكثر من مرة أثناء الاسبوع ليساعد المعدة في الحفاظ على صحتها، و لكي يحافظ عليها من الحمض الموجود فيها .

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا
تعليقات