الفوائد الصحية من اوراق البطاطس

تعد البطاطس واحدة من بين الخضروات الهامة جدا والتي تعد من بين أكثر المحاصيل الزراعية استهلاكا على مستوى العالم وهي مصدر هام جدا للنشويات والتي تعمل على مد الجسم البشري بالمزيد من النشويات كما يتم اللجوء لها في الكثير من الوجبات الأساسية، ولكن الحديث في الأمر القيمة الصحية في أوراق البطاطس.

الفوائد الصحية من اوراق وثمار البطاطس :
كما ذكرنا فإن البطاطس واحدة من بين أهم المحاصيل الزراعية الورقية والتي يتم استخدامها من قبل الملايين حول العالم فقد تمكنت من أن تحتل المركز الرابع بين المحاصيل الزراعية الأكثر استهلاكا على مستوى العالم ومن بين فوائد البطاطس الهامة ما يلي :

1- تعمل ثمار البطاطس على الحد من الكثير من المشاكل الخاصة بالقولون وأيضا الحد من السمنة المفرطة.

2- كما تعمل على تخفيف الجلد من الكثير من المشاكل والتي من بينها الدمامل والحروق وغيرها من المشاكل.

3- كما أن البطاطس تحتوي على الكثير من المركبات الهامة والتي تعمل على وقاية الجسم من الكثير من الأمراض والتي من بينها الأورام السرطانية المضرة.

4- على الرغم من أن البطاطس من الخضروات والثمار التي تحتوي على نسبة قليلة من البروتين إلا أن البروتين الذي تحتوي عليه البطاطس ذو قيمة غذائية كبيرة جدا حيث تحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية الهامة جدا.

5- تعد من المصادر الأولى والهامة جدا التي تعمل على مد الجسم بالمزيد من الطاقة التي تلزم الجسم البشري للقيام بالمهام الخاصة به.

وعن الفوائد التي تحتوي عليها أوراق البطاطس فقد أكدت الكثير من الأبحاث على أن أوراق البطاطس هي الأخرى من بين الأشياء التي تحتوي على كمية كبيرة من الفوائد الهامة للجسم البشري والتي من بينها ما يلي :

1- تحتوي على فيتامين ب 6 والذي يعد من الفيتامينات الهامة جدا والقابلة للذوبان والتي تعمل على مد الجسم بالكثير من الأمور الهامة والتي منها المحافظة على سلامة كرات الدم الحمراء مما يجعل الإنسان أقل عرضة لفقر الدم.

2- كما تم التأكيد من قبل الكثير من الباحثين على مستوى العالم على أن أوراق البطاطس تحتوي على فيتامين ب 6 وأيضا فيتامين ج بنسبة أعلى من النسبة التي توجد في الجذور أو البطاطس نفسها.

3- كما أن الأوراق الناضجة من أوراق البطاطس تعمل على مد الجسم بالمزيد من فيتامين ب 6 والهام جدا بالنسبة للجسم البشري.

4- كما أن نسبة فيتامين ب6 الهام جدا لحيوية الجسم متوفر في الأوراق بنسبة أعلى بكثير من تواجده في الكثير من الخضروات الأخرى والتي من بينها الجزر والقرنبيط وغيرها من الخضروات التي تحتوي على الفيتامين ذاته.

أضرار ثمار وأوراق البطاطس على الإنسان :
على الرغم من الفوائد الصحية الكبيرة التي توجد في البطاطس والأوراق الخاصة بها إلا أن الكثير من الدراسات قد أكدت على إنها من الممكن أن تمثل خطورة على حياة الإنسان نظرا للسمية التي وجدت بها وفقا للكثير من الأبحاث العلمية ومن بين الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تظهر على الجسم نتيجة لتناول البطاطس الخضراء أو البراعم المسمومة والتي لا يتم التخلص من ذلك السم من خلال طهيها ما يلي :

1- من الممكن أن يعاني الشخص من الإسهال.
2- كما أنه من الممكن أن يعاني الشخص أيضا من الصداع مع ألم في المعدة والعطش والكثير من الأعراض الأخرى.

3- ومن الممكن أن تكون تلك الأعراض شديدة على الشخص مما يؤدي إلى حدوث الوفاة.

4- ولابد من معرفة ما هو المقدار المسموح به من البطاطس بالنسبة للأم المرضعة أو الحامل كي لا تتسبب في حدوث مشاكل فى الجسم.

5- كما أن تناول البطاطس كثيرا سوف يعرض الجسم للسمنة المفرطة.

 للإشتراك في قناة الاكثر تداول على تيليقرام، اضغط هنـا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.