“الداخلية” تطيح بـ4 خلايا عنقودية إرهابية في عدد من المناطق (فيديو)

16 - 02 - 2017 اخبار محليه

أطاحت الجهات الأمنية بـ4 خلايا عنقودية إرهابية بكل من مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والقصيم، مشيرة إلى أنه تم حتى الآن القبض على عدد من أعضائها من بينهم مواطنون، إضافة إلى اثنين من الجنسية اليمنية، وثالث سوداني.

وقال المتحدث الأمني إن القبض على هؤلاء تم من خلال عمليات استباقية بدأت يوم السبت الموافق 14/ 5/ 1438هـ، لافتاً إلى أن عناصر الخلايا قاموا بتنفيذ أدوار متنوعة من بينها توفير مأوى للمطلوبين أمنياً، واختيار الأهداف وتمريرها للتنظيم في الخارج، والدعاية والترويج للفكر الضال لتنظيم “داعش” الإرهابي على شبكة الإنترنت، وتجنيد أشخاص لصالح التنظيم والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم للأنشطة الإرهابية.

وأبان أن بعض عناصر الخلية يمتلكون خبرات‏ في صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة، وتحضير الخلائط المستخدمة في تصنيعها وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها.

وأضاف المتحدث الأمني أن أعضاء الخلية وفروا المأوى لعدد من المطلوبين أمنياً من بينهم طايع بن سالم بن يسلم الصيعري الذي قتل في مداهمة وكر إرهابي بحي الياسمين بتاريخ 9/ 4/ 1438هـ، والانتحاريان خالد السرواني، ونادي المضياني اللذان فجرا نفسيهما باستراحة الحرازات بمحافظة جدة.

للاشتراك في واتساب الاكثر تداول ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم ادناه

00966551350777

للإشتراك بقناة الاكثر تداول على تيليقرام اضغط هنا 



اترك تعليقك