كاتب سعودي يطالب بإنشاء سجن في الحاير لبعض مشاهير التواصل

وجه كاتب انتقاده لعدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنهم يمارسون نوعًا من التدليس على العامة، فيما يتعلق بالتسويق لسلعة معينة واستخدام وسائل تقنية لإبهار المستهلك بهذه السلعة وإظهارها على غير حقيقتها.
وأوضح الكاتب محمد حطحوط في مقال له اليوم (الأربعاء) في صحيفة “مكة” أن مشاهير التواصل كما في “سناب” و”إنستغرام”، وغيرهم من مشاهير الفن، يخدعون العامة بالإعلان غير المباشر عن سلعة ما، على أنهم جربوها وأعجبوا بها ويقومون بتزكيتها، حتى وصل الإعلان غير المباشر على “إنستغرام” لمطعم مثلا، إلى 15 ألف ريال للصورة الواحدة.
أضاف أن هذا النوع من التسويق بـ “الإعلان غير المباشر”، يعد في الغرب جريمة يعاقب عليها القانون، لأن فيه تغريرا وإيهاما وكذبا وتضليلا للناس، وأنه لو طبق هذا القانون في المملكة، وتمنى الكاتب ذلك، لفتحت الداخلية سجنا بالحاير اسمه “سجن المشاهير”.
وأشار إلى أن التسويق في المملكة، فن عائم، لا توجد جهات متخصصة لضبطه وملاحقة المجرمين فيه، كما يحدث في بريطانيا عندما تم حجب إعلان لشركة تجميل شهيرة، عرضت دعاية عن منتجات للبشرة، مستخدمة صورا “فوتوشوب” للدعاية، لتبدو البشرة بيضاء وناصعة على غير حقيقة تأثير المنتج.

Please enter your comment!
Please enter your name here