بالفيديو والصور ظاهرة غريبة تضرب سماء كندا

تداول فيديو التقط في الواحدة والنصف صباحًا بينما معظم سكان مدينة أونتاريو الكندية نائمون وقف مصور محترف يدعى تيموثي جوزيف ايلزينجافي النافذة ليفاجأ بمنظر طبيعي مذهل في السماء.
ويقول ايلزينجا إنه شاهد أشعة ضوء تشكل أعمدة طولية خلابة في السماء بشكل مذهل تتكون من الألوان من الأحمر والأزرق والبرتقالي والأبيض.
وعند تسليط مرآة على الأعمدة الضوئية في السماء تظهر كبلورات الثلج المتلألئة، وتكون أعمدة الضوء بشكل عرضي في المناطق شديدة البرودة وخاصة المناطق القطبية.
ويعيش ايلزينجا في شمال خليج أونتاريو ويوضح ايلزينجا أن درجة حرارة الطقس في يوم 6 يناير الذي التقط فيه صورًا لأعمدة الضوء بسماء كندا كانت أقل من 18 درجة تحت الصفر فنتجت هذه الأعمدة نتيجة تفاعل الضوء مع بلورات الثلج.
وأعمدة الضوء هي ظاهرة ضوئية في الغلاف الجوي على شكل عامود رأسي من الضوء الذي يظهر على امتداد اعلاه و تحت مصدر الضوء أو تحته فينشأ هذا التأثير.
وأحيانا تسمى ظاهرة الشعاع البلوري ,من خلال إنعكاس الضوء من العديد من بلورات الثلج الصغيرة العالقة في السحب أو الجو . ويمكن أن يأتي الضوء من الشمس (عادة عندما تكون قريبا أو حتى تحت خط الافق ) وفي هذه الحالة تسمى هذه الظاهرة عمود الشمس أو العمود الشمسي.

Please enter your comment!
Please enter your name here