بالفيديو مياه المجاري تحاصر مدرسة متوسطة في مكة

انتشر فيديو اليوم وثقه معلم في متوسطة وائل بن حجر بزهرة كدي بمكة المكرمة في مقطع فيديو لحظة اجتياز المعلمين والطلاب بصعوبة للمياه الآسنة التي تحاصر مبنى المدرسة، نتيجة طفح المجاري.
وقال المعلم موثق المقطع: تفاجأنا عند خروجنا من المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، اليوم الاثنين بوجود مياه آسنة تحول دون خروجنا. وأضاف اضطررنا إلى استخدام كراسي المدرسة كجسر عبور كي نتمكن من الخروج من المدرسة بأمان وفقا لصحيفة “المدينة”.
وأضاف: حاول قائد المدرسة تدارك الأمر والتخفيف من المعاناة بعد أن عمد ووجه بعمل جسر من الكراسي للعبور والخروج من المدرسة وسط الأعداد الهائلة من الطلاب والمعلمين الذي استغرق عبورهم قرابة الساعة بيد أن الجسر يحفه الكثير من المخاطر أبرزها السقوط.
فيما أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة أنه وفقًا لما تداولته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي من مقطع فيديو حول تسرُّب مياه في فناء مدرسة وائل بن حجر المتوسطة، فقد تم التواصل مع قائد المدرسة لاستجلاء حقيقة ما جرى، الذي أفاد بحدوث انسداد في مجاري تصريف الصرف الصحي ظهر اليوم؛ ما أدى لطفح المياه في الفناء.
وأضافت: وعلى الفور قامت إدارة المدرسة بإبلاغ فرق الصيانة في الإدارة العامة للمياه، التي وصلت للموقع بعد مغادرة الطلاب ومنسوبي المدرسة، وتم البدء في شفط المياه، وتنظيف المنطقة وتعقيمها. وانتهى العمل بعد عصر أمس الاثنين.
وأكدت الإدارة العامة للتعليم في بيان لها أن المسألة لا تدعو للقلق؛ إذ لا يمثل ما جرى من تسرب خطرًا بيئيًّا على الطلاب ومنسوبي المدرسة، وستنتظم الدراسة من صباح الغد دون قلق أو مخاطر.

Please enter your comment!
Please enter your name here