الأمير خالد الفيصل يعلق على التقليل من تقاليد الآباء والأجداد

أعلن اليوم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، في بيان رسمي علي أن البعض يقلل من عادات وتقاليد الآباء والأجداد، لدرجة استهزاء البعض بالمتدينين، مؤكداً أن التقدم والرقي لا يمكن تحقيقهما بالسخرية، أو ببخس حقوق آبائنا وأجدادنا أو بإنكار إنجازاتهم التي لولاها لما وصلنا إلى ما نحن عليه الآن.
وأضاف خلال حوار مفتوح بينه وبين نخب وشباب منطقة مكة المكرمة إنه يستغرب حين يسمع حاملاً للدكتوراه ينتقد الإنجازات، وهو لا يعلم أنه ينتقد نفسه، لأنه ضمن هذا المنجز.
وتابع الفيصل: “إذا رغبتم في محاسبة أسلافكم، ففكروا كيف كنتم قبل 50 عاماً، مقارنة بغيركم، وكيف أصبحتم اليوم، وكيف أصبحوا هم اليوم؟! قارنوا أنفسكم بمن كان قبلكم”.
وأضاف “لم يكن في مدرستي سوى مدرسين سعوديين قلة، الآن ولله الحمد، نبتعث مدرسين إلى البلدان التي استعنا بها من قبل، وأبناؤنا وبناتنا يحصدون الميداليات الذهبية في العلوم والطب والرياضيات في أوروبا وأمريكا ما يعد إنجازا كبيراً”.
حيث اوضح الفيصل أنه يتوجب علينا جميعاً أن نكون متفائلين وألا نستسلم للإحباط الذي هو أول طريق الهزيمة، مضيفاً: “نظرة العالم إلى السعودية تغيرت وما زال طموحنا أكبر، وسنصل إلى ما نصبو إليه”.

Please enter your comment!
Please enter your name here