اصابة ثمانية اشخاص في اطلاق نار في جامعة أوهايو الحكومية

اعلنت مصادر امنية اليوم عن اصابة ثمانية أشخاص على الأقل بجروح الاثنين وذلك علي إثر اطلاق نار في جامعة أوهايو الحكومية وفق وسائل الإعلام في حين لا تزال الشرطة تطوق حرم الجامعة في مدينة كولومبوس حيث فرضت حالة التأهب.
ودعا جهاز إدارة الطوارىء في الجامعة المدرسين والطلاب الى الاحتماء. وكتب جهاز الطوارىء في تغريدة “قناص ناشط في الحرم. اركضوا، اختبئوا، قاتلوا”. وبعد قليل كتبت جامعة اوهايو “واصلوا الاختباء في شمال الحرم” الجامعي. وجامعة اوهايو من كبرى الجامعات الاميركية ويدرس فيها نحو 60 الف طالب.
وقال أحد موظفي وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية الأمريكية، الاثنين، إن المشتبه به في الهجوم المسلح على الحرم الجامعي في جامعة ولاية أوهايو، قُتل على يد السلطات، وإنه تم رفع حالة التأهب الأمني في محيط الواقعة بعد احتواء التهديد.
وأضافت السلطات الأمريكية أنه تم نقل 10 أشخاص على إلى المستشفيات للعلاج، تُفيد التقارير بأن إصابات 9 منهم ليست بليغة، في حين توجد ضحية في حالة حرجة.
حيث انة قد اعلن اليوم مسؤول أمريكي إن الهجوم المسلح كان في الأغلب باستخدام سكين، استناداً إلى تصريحات شهود العيان للشرطة، مشيراً إلى احتمال كون الطلقات النارية التي سُمع دويّها، أُطلقت من عناصر الشرطة أثناء محاولتهم إيقاف المهاجم. ولم تتحدد دوافع الهجوم حتى الآن.

Please enter your comment!
Please enter your name here