زياد بن نحيت يسرق ابيات شاعرة سعودية

لم يستطيع شاعر المليون زياد بن نحيت التعليق وذلك حول الهاشتاق الذي كان قد أطلقه مغردون بعنوان ‫#زياد_بن_نحيت_يسرق_ابيات_الشاعره_ضي_الفكر، حيث لم يرد على ما أثير بشأن نقله لأبيات الشاعرة ضي الفكر.
واعتبرت الشاعرة أن ما قام به زياد بن نحيت سرقة لأبياتها والتي قالتها تزامناً مع وقوع الحرائق الأخيرة في (إسرائيل) حيث غردت بها على مواقع التواصل الاجتماعي، ليقوم بن نحيت بالتغريد مرة أخزى بالأبيات دون الإشارة إلى صاحبها أو الرتويت لها.
واستغرب المغردون سكوت بن نحيت طول فترة الهاشتاق وعدم رده على من طالبه بالاعتذار لصاحبة الأبيات أو توضيح ما يقال حوله .
وقال المغرد “الراقي”: ‏لن ينتهي الجدل إلا بخروج ابن نحيت عن صمته ووضع النقاط على الحروف، فيما قال نايف العويِّد: جميع من يطالب بتقفيل الموضوع دون اعتذار ابن نحيت منافق يجب إحقاق الحق والاعتذار مطلب الجميع.
واعتبرت صاحبة الأبيات ضي الفكر أن ‏الموضوع هو دفاع عن حقها الأدبي وليست تهتم بغير ذلك، وطالبت بن نحيت بالاعتذار مؤكدة أن ذلك حق لها.
ومن جانبه قال المحامي والمستشار القانوني عبدالكريم القاضي إن ما حدث يعتبر سرقة معلوماتية وتنظر هذه المخالفة في لجنة المخالفات الإعلامية بوزارة الإعلام لكونه نقلها حرفيا ولم ينسبها لصاحبها، مبيناً أن نشره بتلك الطريقة يعتبر نسباً للقصيدة لنفسه، كونه لم يقم بإعادة النشر، وتوجد سوابق قضائية بوزارة الإعلام أعادت الحقوق المحفوظة لأهلها.

5839d0cbeee28-620x358

Please enter your comment!
Please enter your name here