تعرف على الدول التي منعت الأذان

تسبب قرار منع إسرائيل لرفع الأذان في القدس في غضبا كبيرا وذلك من دول كثيرة في جميع أنحاء العالم، حيث انة لا يعلم البعض أن هناك دولا قد فعلت هذا الأمر من قبل، وفي هذا التقرير، سنرصد أبرز الدول والمدن التي منعت الآذان.

1- سويسرا

تم التصويت في سويسرا على قانون يمنع بناء المآذن و ذلك بنسبة 57%، ولاقى هذا القرار اعتراضات كبيره في هذا البلد، وكان سبب هذا القرار هو الضوضاء التي تسببها المآذن.

2- هولندا

رفض مسئولون هولنديون طلبًا تقدمت به الجالية الإسلامية فى أمستردام، لوضع مكبرات صوت على مئذنة يبلغ ارتفاعها 42 مترا بسبب الضوضاء، وقد رفض المسئولون هذا الامر ورفضوا رفع الاذان من المكبرات.

3- انجلترا

في مدينة اكسفورد وتحديدا في عام 2008، اعترض أغلب سكان مدينة أكسفورد البريطانية من غير المسلمين على رفع الآذان عبر المكبرات، فتم منعه.

4- اسرائيل

منع الاذان على خلفية القرار الذي اتخذته اسرائيل برفع الآذان باستخدام مكبرات الصوت، على خلفية القرار الذي تم تقديمه للكنيست الاسرائيلي، وقد تم وقف رفع الاذان بمساجد القدس وعلى رأسهم المسجد الأقصى.

5- الهند

اصدرت السلطات في مدينة مومباي قرارا يقضي بمنع رفع الاذان في المدينة من الساعه العاشرة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا من اليوم التالي، وهذا طبقا للقرار الذي تم تقديمه للمسئولين في الهند والذي وافقوا عليه بسبب الضوضاء ايضا.

Please enter your comment!
Please enter your name here