الكشف عن قروض جديدة لـ سيارات البيع المتنقلة للشباب في الفترة المقبلة

أعلن اليوم بنك التنمية الاجتماعية في بيان رسمي عن الاقتراب من اعتماد خدمة قروض للشباب تُخصص لسيارات البيع المتنقلة، حيث انها تشتمل على (المطاعم الصغيرة، سيارات الآيس كريم، البوفيهات، سيارات البيع الأخرى المختلفة)، باعتبار هذه المشروعات من أهم المشروعات الإنتاجية التي تُدر دخلا للشباب.
ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا المشروع، بعد الانتهاء من التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها وزارة الشؤون البلدية، من أجل معرفة التنظيمات والآليات لمثل هذا النوع من النشاطات.
ويركز بنك التنمية الاجتماعية، خلال الفترة المقبلة، على المشروعات الصغيرة التي تدر دخلا للمواطنين، ولا تعتمد في مجملها على الوافدين، بحيث تكون المشروعات في متناول أيدي الشباب والفتيات، ودعمها ماليًّا وفق ضوابط وشروط البنك المختلفة.
وبلغ عدد العاطلين عن العمل في المملكة 469 ألفًا نهاية عام 2006، في حين ارتفع إلى 693.8 ألفًا نهاية الربع الثالث من العام الجاري، أي بزيادة تقارب 225 ألف فرد.
وارتفع عدد العاطلين السعوديين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنحو 46.8 ألف فرد، عن عددهم نهاية العام الماضي البالغ 647 ألفًا بنسبة زيادة 7.2%.
ورغم ارتفاع أعداد العاطلين فإن عدد المشتغلين السعوديين زاد خلال فترة الأشهر التسعة من 2016 بنسبة 1%، ليبلغ 5.02 ملايين مشتغل، مقارنة بـ4.98 ملايين مشتغل نهاية 2015، بزيادة 45.5 ألفًا خلال الأشهر التسعة.
كما انة تسعي “رؤية السعودية 2030” إلى تحقيق هدف استراتيجي للسيطرة على نسب البطالة المتنامية في المملكة، وذلك بخفض معدلاتها من 7% إلى 6.11%.

Please enter your comment!
Please enter your name here