بالفيديو الطيران الاماراتي يتفوق على السويسري في الهبوط وسط العاصفة

تداول اليوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر مواجهة قوية في العاصفة “انجوس” حيث نجحت طائرة الخطوط الإماراتية من الهبوط بشكل عرضي وذلك علي ممر مطار هولندي حيث انة قد فشلت طائرة الخطوط الجوية السويسرية، ما أجبر الطيار على الإقلاع مرة أخرى، رغم أن العجلات الخلفية للطائرة كانت قد لمست أرضية الممر.

وقالت صحيفة ” الديلي ميل” البريطانية إن العاصفة أنجوس ضربت بشدة مطار سخيبول في العاصمة الهولندية أمستردام، ورغم أن الرياح كانت عمودية على الممر، وكان وضع طائرة الخطوط الإماراتية العملاقة ” إيه 380 ” شبه عمودي على الممر، لكن الطيار تمكن من الهبوط مستخدماً مناورة يطلق عليها ” هبوط السلطعون”.
وبث مستخدم موقع ” يوتيوب” جيري طه، شريط فيديو للمحاولة الناجحة لطائرة الخطوط الإماراتية.
ونقلت الصحيفة عن ستيفن درابير، من رابطة طياري الخطوط البريطانية، قوله: إن الطيارين يستخدمون ما يعرف بـ ” هبوط السلطعون” عندما تكون الرياح عمودية على ممر الهبوط، حيث يتم إيقاف الطيار الآلي، ويقوم الطيار البشري بمناورة هبوط السلطعون، فيطير فوق الممر وقريباً جداً من الأرض، ثم يعدل وضع الطائرة التي تطير إلى الجانب، ليصبح شبه مستقيم على الممر، ثم يلمس الأرض محاولاً حفظ توازن الطائرة.
حيث انة في فيديو آخر لطائرة الخطوط الجوية السويسرية، كشف عن فشل الطيار في الهبوط بنفس المطار، بسبب العاصفة، حيث أجبرت الرياح الطيار على معاودة الطيران حول المطار، رغم أن عجلات الطائرة كانت قد لامست أرض الممر.

Please enter your comment!
Please enter your name here