الداعية عايض المطيري يعلق على المطالبة بغلق مكبرات المساجد

علق اليوم امام جامع عائشة في المدينة المنورة الداعية عايض المطيري في بيان رسمي وذلك علي  المطالبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإلغاء مكبرات المساجد، والتي قال إنها بدأت بخفض الصوت، ثمّ بعد خفض الصوت الآن يطالبون بإغلاقه تماماً.

‏وقال المطيري: “نسمع بين فترة وأخرى من ينادي بإغلاق مكبرات الصوت في المساجد وقد كانوا قبل ينادون بخفض الصوت، وبعد أن صدر تعميم في بلادنا – حفظها الله – من وزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد بضبط الصوت، أصبحوا الآن يطالبون بإغلاق المكبرات تماماً”.
وأضاف: “لعلّ استعمال مكبرات الصوت يدخل في قاعدة المصالح المرسلة التي يجب ضبطها، وعدم التوسع فيها من جانب، كما لا يبالغ في إغفالها والمنع منها على الإطلاق”.
وتابع: لهذا أمرَ النبي ﷺ العبَّاس بن عبدالمطلب رضي الله عنه أن ينادي يوم حنين: ‏”أين أصحابُ السَّمُرَة؟” لقوَّةِ صَوته، فدلَّ على أن ما يُطلبُ فيه قوَّةُ الصَّوت ينبغي أن يُختار فيه ما يكون أبلغ في تأديَة الصَّوت.
وختم المطيري، قائلاً: “مكبرات الصوت لها فوائد جسام، لا يعلم بها إلا المولى العزيز العلَّام فكم في رمضان وغيره من البيوت، لا تفطر إلا على مكبرات الصوت، وكم من شاب رجع لربه وأناب بعد سماعه آية تتلى في المِحراب، نسأل الله أن يديم علينا الأمن والإيمان، وألا يحرمنا من سماع صوت الأذان” بحسب صحيفة تواصل.

Please enter your comment!
Please enter your name here