شاهد بالفيديو زلزال اليابان يضرب محطة قطار

اعلنت اليوم هيئة الأرصاد اليابانية في بيان رسمي عن أن زلزال قوي قد ضرب اليوم شمال شرق اليابان قبالة فوكوشيما، صباح الثلاثاء؛ وهو ما أدى إلى حدوث تسونامي قرب محطة فوكوشيما النووية؛ لكن لم يتم تسجيل أي أضرار على الفور. وحذرت السلطات من خطر حصول موجات أعلى؛ آمرة بإجلاء المنطقة؛ حسب وكالة “فرانس برس”.

قع الزلزال الساعة 5:59 بالتوقيت المحلي (20:59 ت غ) بقوة 7.4 على عمق عشرات الكيلومترات؛ وفق وكالة الأرصاد الجوية الوطنية اليابانية (6.9 بحسب معهد المسح الجيولوجي الأمريكي).
ونقلت وكالة أنباء “رويترز” عن هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أنه تم رصد موجات مد بارتفاع 1.4 متر قرب سينداي، على بُعد نحو 70 كيلومتراً شمالي فوكوشيما عقب الزلزال الذي وقع الساعة 05:59 صباحاً بالتوقيت المحلي.
وأظهرت لقطات تلفزيونية سفناً تتحرك إلى داخل البحر من الموانئ بعد صدور تحذيرات من موجات بارتفاع يصل إلى ثلاثة أمتار.
وقالت متحدثة باسم محطة كهرباء طوكيو المعروفة أيضاً باسم “تيبكو”: إن نظام التبريد في وحدة تخزين للوقود النووي المستنفد في مفاعل بمحطة فوكوشيما دايني التابعة للشركة، تَوَقّف عن العمل لفترة وجيزة.
وقالت المتحدثة باسم الشركة: إنه لم تتأكد أي أضرار أخرى بسبب الزلزال في أي من محطاتها للطاقة؛ برغم انقطاع الكهرباء في بعض المناطق.
حيث انة قد ابلغ وزير إدارة الطوارئ جون ماتسوموتو، الصحفيين بعد نحو ثلاث ساعات من الزلزال، أنه لم ترِد تقارير عن إصابات خطيرة حتى الآن.

Please enter your comment!
Please enter your name here