عسيري يعلق على انتهاكات الحوثيين

أعلن اليوم المتحدث الرسمي بإسم التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري في بيان رسمي علي إن أعمال العنف من قبل الحوثيين، لم تتوقف في تعز، مشيرا إلى أنه لا يزال يسجل إطلاق نار على السكان”.

وأشار عسيري إلى معارك متقطعة تخللت اليوم الثاني من هدنة لـ48 ساعة في اليمن أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية، مؤكدا أنه لن يمددها الإثنين في حال استمرت “الانتهاكات” من جانب المتمردين الحوثيين.
وأكد اللواء عسيري- ردا على سؤال حول اعتزام التحالف تمديد الهدنة الإثنين في الساعة 9,00 ت ج- أكد أنه إذا كان هناك وقف كامل للانتهاكات (من جانب المتمردين) سيكون هناك تمديد. وإذا لم يتوقفوا فسيكون هناك انتهاك مباشر لشروط وقف إطلاق النار”، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.
ونشبت مواجهات في ميدي شمال غرب البلاد؛ حيث خلفت المعارك سبعة قتلى هم أربعة متمردين وثلاثة من قوات الجيش وفق مسؤول عسكري يمني.
وأفاد مصدر طبي أن قسم غسل الكلى في المستشفى العسكري في تعز (شرق المدينة) اندلعت فيه النيران، محملا الحوثيين مسؤولية القصف.
وأصيب ستة مدنيين بينهم أربعة أطفال مساء بصواريخ أطلقها المتمردون على وسط تعز، وفق مصادر عسكرية وطبية.
حيث انة في المحصلة، قتل 18 مدنيا وأصيب 27 آخرون في محافظة تعز منذ بدء الهدنة. وأفادت لجنة عسكرية حكومية في بيان مساء أن 195 انتهاكًا للهدنة من جانب المتمردين سُجِّلت في هذه المحافظة.

Please enter your comment!
Please enter your name here