تعرف على المنتجات غير البترولية التي تصدرها المملكة

أعلنت اليوم الهيئة العامة للإحصاء في بيان رسمي وذلك خلال تقريرها الشهري للصادرات غير البترولية والواردات  السلعية للمملكة لشهر سبتمبر من عام 2016؛ حيث بلغت قيمة الصادرات غير البترولية خلال شهر سبتمبر من عام 2016 “9880” مليون ريال، مقابل “13645” مليون ريـال خلال شهر سبتمبر من عام 2015، بانخفاض مقداره “3764” مليون ريـال، بنسبة “6.27%”.

أوضح التقرير أن قيمة الصادرات غير البترولية قد انخفضت بالمقارنة مع الشهر السابق أغسطس 2016 بقدر “4592” مليون ريال وبنسبة “7.31%”.
وأضاف التقرير أن واردات السعودية السلعية غير البترولية جاءت “30953” مليون ريال خلال الشهر نفسه بانخفاض نسبته “35.9%” عن نفس الفترة للعام السابق.
وأما أهم سلعة غير بترولية تصدرها المملكة إلى العالم فقد تصدرت اللدائن والمطاط ومصنوعاتها المرتبة الأولى في قائمة الصادرات، واحتلت الآلات والمعدات والأجهزة الكهربائية المرتبة الأولى من إجمالي الواردات.
كما تصدرت الإمارات العربية المتحدة مجموعة الدول المستوردة من المملكة، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية كأكبر عميل تجاري تستورد منه المملكة العربية السعودية منتجاتها.
يذكر أن اللدائن هي: مواد عضوية نفطية الأصل تمتاز بسهولة تشكيلها واختلاف خصائصها، وتضم عدة أنواع من المواد مثل: المواد اللاصقة، البلاستيك، وغيرها من المواد.

Please enter your comment!
Please enter your name here