بالفيديو نقل طائرة مدنية برا من جدة إلى الرياض

بدأت ، ليلة أمس من مطار الملك عبدالعزيز بجدة، نقل طائرة قديمة للخطوط السعودية من الطراز القديم “MD90” إلى الرياض على ظهر إحدى الشاحنات.
جاء ذلك بعد تفكيك هذه الطائرة تحت إشراف وتنفيذ أيدي مهندسي وفنيي “الخطوط السعودية” في صيانة “السعودية”، ويتم النقل بالتعاون مع شركة المجدوعي للوجستيات.
وقد تحركت إحدى طائرات الخطوط السعودية من الطراز القديم، مساء يوم أمس، من مطار الملك عبدالعزيز بجدة، لنقلها إلى وزارة الداخلية قواتِ الأمن الخاصة بالعاصمة الرياض؛ بغرض التدريب.
وتولى العديد من المهندسين والفنيين من الخطوط السعودية تفكيكَ الطائرة، بالتعاون مع شركة المجدوعي للوجستيات، تحت إشراف مهندسيين وفنيين مختصين في مجال النقل الثقيل.
وستصل الطائرة المفككة إلى الرياض مروراً بالمدينة المنورة ثم القصيم، قبل أن تستقر في مقر تدريب قوات الأمن الخاصة.
ووفقا لموقع سبق نظّمت الجهات المعنية، أمس، حركةَ السير في الشوارع بجدة؛ من خلال مسح طريق مرورها مسبقاً بمعرفة الجهة المعنية بالنقل.
يشار إلى أن هذه الحالة هي الثانية في السنوات الأخيرة؛ لنقل طائرة عن طريق البر، بعد طائرة “أم الركب” التي وصلت مدينة أبها قادمة من المدينة المنورة.
حيث انة قد بلغت تكلفة نقل الطائرة التي وصلت إلى عسير، نحو مليونين و200 ألف ريال، في رحلة استغرقت 14 يوماً؛ بغرض إقامة مشروع سياحي بعد تحويلها إلى مطعم سياحي.

Please enter your comment!
Please enter your name here