شاهد بالفيديو نائب فلسطيني يرفع الأذان في الكنيست الإسرائيلي

لم تمر سوي ساعات قليلة وذلك على رفع النائب العربي بالكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي، الأذان داخل الكنيست، حيث انة قد أقدم نائب عربي آخر على رفع الأذان للمرة الثانية، خلال جلسة لمناقشة حظر رفع الأذان بالمساجد في القدس.
وتعمد النائب طالب أبو عرار رفع الأذان بدلًا من إلقاء كلمة من على منصة الكنيست؛ ما أدى إلى قيام نواب الاحتلال بالاحتجاج عليه ومنعه من استكمال الأذان.
وفي جلسة أمس، أحدث النائب العربي أحمد الطيبي، ضجّة عندما رفع الأذان كاملًا على منبر الكنيست، احتجاجًا منه على مشروع قانون يحظر رفع الأذان عبر مكبرات الصوت بالأراضي المحتلة.
وكانت اللجنة الوزارية العليا بحكومة الاحتلال قد صادقت على مشروع قانون يحظر فيه رفع الأذان بالمساجد في القدس، بعدما أيد القانون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القرار.
وكان بنيامين نتنياهو أيد أول أمس الأحد، مشروع قانون يفرض قيودًا على استخدام مكبرات الصوت في رفع الأذان، ويشترط أن يحصل مشروع القانون على مصادقة الكنيست بثلاثة قراءات، قبل أن يكتسب قوة القانون.
وحظي مشروع القانون بدعم أعضاء الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الذي يهيمن على الكنيست؛ ما يجعل فرص تمريره شبه مؤكدة، إلا أن القائمة العربية المشتركة، التي تضم 13 نائبًا في الكنيست، المكون من 120 عضوًا، ترفض مشروع القرار بشدة.
وينص مشروع القانون على حظر تشغيل السماعات الخارجية بالمساجد في الأماكن المختلطة بين المسلمين واليهود والمسيحيين، وفق آلية تقدرها السلطات المحلية والشرطة.
حيث انة سوف يمنح مشروع القانون -في حال إقراره- الشرطة الإسرائيلية صلاحية استدعاء مؤذنين، وفرض غرامات مالية على المخالفين منهم.

 

 

Please enter your comment!
Please enter your name here