البنك المركزي السعودي يقترب من اعلان الإصدار السادس والجديد للعملة السعودية

أعلنت اليوم تصريحات محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور احمدبن عبدالكريم الخليفي وذلك عن اقتراب إصدار الإصدار السادس والجديد للعملة السعودية، والتي أكد “الخليفي”، أن الفئات هي نفسها والتغير سيكون حول إصدار ريال معدني، نافياً إصدار فئة ورقية بـ 1000 ريال.

وبالعودة إلى تصريحات مسؤولي مؤسسة النقد وإجراءاتها السابقة عند طرح العملات، ينتظر أن يعلن بشكل رسمي عن مواعيد طرح العملات قبل تداولها بشكل كافٍ، فيما أكدت المؤسسة، مؤخراً، تطويرها للعملة الورقية والمعدنية الجديدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وفق أفضل المواصفات الفنية، وأقوى العلامات الأمنية، وأعلى مقاييس الجودة العالمية.
وأشارت المؤسسة إلى أن طرح الإصدار الجديد سيكون حسب البرنامج الزمني للمشروع، والإعلان عن موعد طرحه عبر وسائل الإعلام قبل تداوله بوقت كافٍ، وسيتم تداول العملة الجديدة جنباً إلى جنب مع العملات المتداولة حالياً بجميع فئاتها كعملة رسمية.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- قد وجّه، وشدد على ما يجب أن يحمله الإصدار من ثوابت لهذه البلاد؛ ذلك خلال اطلاعه -حفظه الله- في وقت سابق على التصاميم الجديدة للأوراق النقدية والإصدار الثاني للعملة المعدنية السعودية.
حيث ان التصاميم الجديدة للأوراق النقدية والإصدار الثاني للعملة المعدنية، التي عرضت على خادم الحرمين الشريفين في وقت سابق، تشمل صوراً لتوسعة الحرم المكي والحرم النبوي، إضافة إلى صور لمعالم النهضة السعودية، وأهم الآثار التاريخية للدولة السعودية، ويحمل الإصدار الجديد أحدث العلامات الأمنية.

Please enter your comment!
Please enter your name here