شركة ماكنزي تنفي علاقتها برؤية السعودية 2030

15 - 11 - 2016 اخبار محليه

أعلنت اليوم شركة “ماكنزي” في بيان رسمي علي أنه لا علاقة لها برؤية السعودية 2030، حيث انها لم تقم بصياغتها. وجاء تأكيد الشركة ردًّا على ما نُسب خلال الأشهر الماضية من معلومات خاطئة في هذا الإطار.
وتضمن تقرير الشركة ما يأتي:
أولاً: التقرير الذي قدَّمه مركز أبحاث “ماكنزي” العالمي عن الاقتصاد السعودي نُشر في عام 2015م، وهو تقرير مستقل، تم إعداده من قِبل المركز، ولم تطلبه الحكومة السعودية، وهو أحد 14 تقريرًا نشرها المركز في عام 2015م.
ومن ضمن التقارير التي تم نشرها في ذلك العام تقارير دول أخرى، كاليابان والصين وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة. ولأهمية الاقتصاد السعودي، ونظرًا لقلة المصادر والمعلومات المتوافرة عنه، كان من أهم أهداف التقرير إثراء المحتوى الاقتصادي، وعرض الفرص والتحديات، وتوفير البيانات للاقتصاديين والمستثمرين المحليين والدوليين.
ويُعَدُّ مركز أبحاث “ماكنزي” العالمي من أهم مراكز الأبحاث عالميًّا، كما حصل على المرتبة الأولى من بين 50 مركز أبحاث تابعة لجهات ربحية، حسب تصنيف معهد لودر التابع لجامعة بنسلفانيا العريقة بالولايات المتحدة. ويخضع كل تقرير صادر من المركز لمراجعة نخبة من الخبراء والأكاديميين قبل نشره.
ثانيًا: تشيد الشركة بجميع الجهود المبذولة لتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وطموحاتها، ولكن وجبت الإفادة بأن ما أُشيع في الإعلام عن ربط شركة “ماكنزي” برؤية السعودية 2030 غير صحيح؛ إذ إن الشركة لم تقم بصياغة الرؤية.

الكلمات الدلالية:

للاشتراك في واتساب الاكثر تداول ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم ادناه

00966551350777

للإشتراك بقناة الاكثر تداول على تيليقرام اضغط هنا 


أخبار ذات صلة


اترك تعليقك