دونالد ترامب يطالب مؤدية بعدم الإعتداء علي المسلمين

اعلن اليوم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن حزنه الكبير وذلك لما تم تداولة من أنباء حيث انها تتعلق بقيام عدد من مؤيديه بالاعتداء على المسلمين والأقليات في مختلف أنحاء البلاد، مطالبًا مؤيديه بالكف عن هذا التصرف، قائلا، “توقفوا.. ها أنا أقولها بصراحة”.

وسألت مذيعة شبكة “سي بي إس” الأمريكية مقدمة برنامج “60 دقيقة” ليزلي ستاهل، سألت ترامب عن رأيه في الأخبار التي تتحدث عن تعرض بعض الأقليات، وخاصة المسلمين وذوي الأصول اللاتينية، لحوادث تحرش واعتداء، فعلق قائلا، “لقد أحزنتني كثيرا هذه الأنباء.. ها أنا أقولها بصراحة، توقفوا.. لا أعلم إن كان هذا سينفع أم لا ولكني أناشدهم عبر كاميراتكم، توقفوا”.
وأدلى ترامب بهذه المناشدة القوية بعدما أطلعته مقدمة البرنامج على الشعارات العنصرية والرسائل المهينة للآخر التي أخذ الأمريكيون، وخاصة طلاب المدارس والجامعات يتبادلونها فيما بينهم؛ حيث نجحت مناشدة ترامب في التهدئة من روع الشارع الأمريكي، الذي يشهد أكبر انقسام في تاريخه عقب ظهور النتائج بفوزه.
وتسبب فوز دونالد ترامب في إثارة غضب مؤيدي الحزب الديمقراطي وإثارة مخاوف الأقليات المقيمة في الولايات المتحدة حول مستقبلهم.
وأكد ترامب أنه شخصيا لم ير إلا واقعة أو واقعتين لتعرض بعض الأقليات لهتافات عنصرية بالمدارس التي يهيمن عليها البيض، قائلا، “أنا أطالبهم بألا يفعلوا ذلك، هذا أمر فظيع لأنني توليت الرئاسة لأدعم وحدة شعب الولايات المتحدة الأمريكية”.
الجدير بالذكر علي أن دونالد ترامب أثار جدلا سابقا، أثناء ترويجه لحملته الانتخابية، بتصريحاته التي دعا خلالها إلى “الوقف الكامل والتام لدخول المسلمين للولايات المتحدة، إلى أن تتمكن بلادنا من فهم ما يجري”.

Please enter your comment!
Please enter your name here