السعودية تعلن عن إستئجار محقق مستقل للقبض على قاتل النهدي

اعلنت اليوم قنصلية المملكة العربية السعودية، الواقعة بمدينة هيوستن التابعة لولاية تكساس الأمريكية، في بيان رسمي عن الإسراع بعد مرور قرابة الأسبوعين على مقتل المبتعث السعودي حسين النهدي وذلك بدون أن تتمكن الشرطة الأمريكية من الوصول للقاتل، لاستئجار محقق مستقل؛ ليعمل على الوصول إلى جميع المعلومات المتعلقة بملابسات وفاة المبتعث السعودي إثر تعرضه للضرب من قبل رجل أبيض مجهول.
وذكرت قناة “5abc” الإخبارية الأمريكية (12 نوفمبر 2016)، أنها علمت أن القنصلية السعودية بمدينة هيوستن التابعة لولاية تكساس الأمريكية قامت باستئجار محقق مستقل ليعمل على جمع المعلومات المتعلقة بملابسات حادث وفاة المبتعث السعودي حسين النهدي (24 عاما)؛ إثر تعرضه للضرب من مجهول ما أفضى إلى موته.
ونقلت القناة الأمريكية عن المستشار الإعلامي في السفارة السعودية في واشنطن نائل الجبير والمسؤولين بالقنصلية السعودية قولهم إن هذا المحقق المستقل الذي قامت المملكة بتعيينه سيعمل مع المسؤولين المحليين بالمدينة الأمريكية الذين لا يزالون يحققون في واقعة وفاة المبتعث النهدي إثر تعرضه للضرب.
وصرح المتحدث باسم وكالة التحقيق المستقلة “خدمات التحقيق الكامل”، الذي قررت المملكة الاستعانة به في التحقيقات الجارية حول مقتل النهدي، للقناة الأمريكية، صرح بأن الوكالة ستعمل على تقديم جميع المعلومات التي تتوصل إليها لقوات تنفيذ القانون المحلية.
وأوضحت الوكالة أن شرطة مدينة مينومني قررت الاستعانة بشرطة جامعة ويسكونسن ومكتب نقيب شرطة مقاطعة دان في استكمال التحقيقات الجارية حول وفاة النهدي.
حيث اكدت اليوم القناة إن الشرطة لم تقم إلى الآن باعتقال أي شخص مشتبه به في الضلوع في الحادث.

Please enter your comment!
Please enter your name here