الجزائية رفض الحكم بحد الحرابة على 4 متهمين اغتصبوا امرأة أمام زوجها وابنتها وتكتفي بالسجن

أعلنت اليوم المحكمة الجزائية في جدة أمس (الأحد)، عن اصدار حكم وذلك على 4 أشخاص بالسجن بمدة إجمالية بلغت 52 عامًا، وجلدهم 4500 جلدة، وذلك بعد انتهاكهم حرمة المنازل في المحافظة، وفعل الفاحشة في امرأة.
وكان المدعي العام، وفقًا لـ”الرياض”، وجّه اتهامات لأربعة أشخاص، 3 منهم سعوديون بينهم طالبان، ‏والرابع وافد عربي، بتكوين تشكيل عصابي والاعتداء على ‏منزلٍ بجدة، واغتصاب امرأة أمام زوجها وابنتها الصغيرة، وشربهم للمسكر، ‏وتكرار فعلهم ذلك للمرة الثانية‎.‎
وأكدت دائرة قضايا القصاص والحدود بالمحكمة، التي أصدرت الحكم، أن الحكم تعزيري بحق المتهمين، نظير ما قاموا به من فعل محرم، واجتراء على الأعراض، وانتهاك للحرمات، وقهر للمجني عليهم، وترويع لهم، لقوله صلى الله عليه وسلم: “إن دماءكم، وأموالكم، وأعراضكم عليكم حرام”.
ورفضت المحكمة قتل المتهمين بحد الحرابة، لعدم ثبوت موجبه، كما رفضت المطالبة بقتلهم تعزيرًا، وصرفت النظر كذلك عن جلدهم في حد المسكر، وذلك بعد نقض أحكام سابقة بحقهم، من محكمتي الاستئناف والعليا، وأعيد نظر القضية فصدر الحكم المذكور.
حيث انة قد تضمن الحكم سجن المتهم الأول 17 عامًا، وجلده 2500 جلدة، وسجن الثاني والثالث 15 عامًا لكل منهما، وجلدهما 1500 جلدة، وسجن الرابع 5 أعوام، وجلده 1500 جلدة.

Please enter your comment!
Please enter your name here