الشيخ صالح المغامسي : نهاية عام 2017 سوف تشهد زوال الغمة عن المنطقة العربية

اعلن اليوم امام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنور الشيخ صالح المغامسي في بيان رسمي عن قرب زوال الغمة التي حلت بالبلاد العربية من اليهود ومن جراء ثورات الربيع العربي، نهاية العام المقبل 2017م.

وربط المغامسي بين انقضاء 100 عام على وعد بلفور البريطاني بإنشاء وطن لليهود في فلسطين عام 1917م، وانتهاء 7 سنوات على اندلاع ثورات الربيع العربي، قائلًا: لعل الله يجعل للأمة بعد هذه السبع، كما قال في حق نبيه يوسف عليه السلام: “ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْد ذَلِكَ عَام فِيهِ يُغَاث النَّاس وَفِيهِ يَعْصِرُونَ”.
وأضاف في برنامج “الباقيات الصالحات” على قناة دبي، أن وعد بلفور صدر في نوفمبر 1917م، أي سيتم 100 عام العام القادم، والربيع العربي في 2010، ويتم 7 أعوام كذلك، وأن لله عز وجل سنَنا، والشيء إذا بلغ مائة غالبا يبدأ بالانحدار، والشدائد إذا بلغت سبعًا غالبا تبدأ بالزوال، وكل هذا يتزامن مع نهاية عام 2017.
حيث انة قد نوه اليوم علي أنه لا يتكلم عن دولة بعينها، وإنما عن جملة الآثار التي أصابت الأمة، من تسلط الأعداء والفرقة والشتات وسفك الدماء، وأن الأمة اليوم في حاجة ماسة للعودة إلى ربها، والتوكل عليه مع الأخذ بالأسباب.

Please enter your comment!
Please enter your name here