فنان شعبي يترك امامة المسجد ويعود للغناء بعد غياب 30 عاماً

03 - 11 - 2016 منوعات

الفنان الشعبي الشهير عبدالله السالم والذي كان قد اعتزل الغناء منذ مايقرب من 30 عاماً واتجه الي إمامة مسجد العلي في مدينته حائل ويصبح خطيبا للجمعة، منذ ذلك الحين ليدعوه الناس بالشيخ عبدالله.

لم يكتفِ عبدالله السالم بإمامة المسجد وأصبح راقياً شهيراً في حائل يقصده العديد من طالبي الرقية، لينفث الشيخ عبدالله بصوته الشجي عليهم طلبا للشفاء.
ترك عبدالله السالم الساحة الفنية منذ 1989 ويتوارى عن الساحة الفنية بكافة أشكالها عدا بعض مقاطعه الغنائية الموجودة على اليوتيوب وبعض الأسطوانات القديمة التي يحتفظ بها محبوه.
السالم التزم دينيا وترك الساحة وتفرغ لمسجده في أحد أحياء حائل حيث أصبح إماما وخطيبا للمسجد الجامع في الحي الذي يسكنه حتى نسيته الساحة الفنية الشعبية على مدى 30عاما.
قبل نحو 10 أشهر تم طي قيده من الشؤون الإسلامية ومنع من الخطابة وإمامة المسجد، ولم تفصح الشؤون الإسلامية في حينها عن أسباب طي قيده في تلك الفترة.
واختفى السالم طوال فترة الـ10 أشهر الماضية إلا من الحي الذي يسكن فيه. فيما برر البعض أن طي قيده بسبب إصراره على الرقية وهو ما لم تعلق عليه الشؤون الإسلامية في نفس الوقت.
وبين بعض محبيه وأقاربه أن السالم لم تتغير هيئته منذ اعتزل الفن حيث خلع العقال وأطلق لحيته ولا يزال بنفس الهيئة إلا أنه التزم الصمت عدا بعض الرسائل التي يرسلها لبعض أصدقائه.
وانتشر مقطع جديد بصوت الفنان عبدالله السالم، كما يعرفه محبوه في الفن وهو يعزف على العود أغنية شعبية شهيرة في جلسة خاصة تم تسجيلها بالصوت فقط وفقا لموقع العربية نت.
ويؤكد بعض من محبيه أن الصوت يعود لعبدالله السالم وقد أطلقوا هشتاغ #عبدالله_السالم_يتراجع_بعد_توبته_للأغاني وهو ما يفسره البعض من إبعاده عن إمامة المسجد.
فيما تناقل البعض رسالة كتبها السالم يقول كتبت فينا التقارير، وأبعدنا عن المنبر والمحراب والرقية ثم أتبعها الأذى”.
الأغنية الشعبية الشهيرة التي انتشرت بصوت عبدالله السالم يشير بعض من محبي عبدالله السالم إلى أنها له، وأن العزف على العود بهذه الطريقة لا يجيده إلا الفنان عبدالله السالم.
فيما يحاول بعض أقاربه نفي أن تكون لعبدالله السالم وسط غياب من الفنان السالم في نفي هذه الجلسة التي تسربت عبر تسجيل خاص.
الفنان خالد السلامة رفيق درب عبدالله السالم في الفن الشعبي سجل مقطعا عبر مكالمة هاتفية، وفيه يذكر عودة السالم للفن مبديا استغرابه.
فيما يذكر بعض المغردين في تويتر أن الجلسة التي تسربت أنهت بعض التريبات التي كان يقوم بها السالم لترتيب عودته للساحة الفنية مجددا بعد قطيعة دامت 30 عاما.
حيث كشف اليوم مصدر مقرب من الفنان السالم إلى أن عودته مؤكدة وقد أحيى بعض الجلسات الخاصة في بعض المواقع، وكان حذرا من أن تتسرب تلك الجلسات ويتم نشرها.

الكلمات الدلالية:

للاشتراك في واتساب الاكثر تداول ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم ادناه

00966551350777

للإشتراك بقناة الاكثر تداول على تيليقرام اضغط هنا 


أخبار ذات صلة


اترك تعليقك