شاهد بالصور حاوية إلكترونية تقتل طفلًا بالراشد مول في المدينة

اعلنت اليوم مصادر مطلعة بعد وفاة الطفل علي ممدوح العلاسي البالغ من العمر 8 سنوات أمس متأثرًا بإصابته جراء إدخاله رأسه في نفاية إلكترونية تحوي بداخلها فرامة بمجمع الراشد مول بالمدينة المنورة، قال عمه : نحن بصدد مقاضاة المجمع التجاري لإهماله، مما تسبب في وفاة ابن أخي ، فلا يوجد أي تنبيهات تفيد بخطر آلة النفاية الإلكترونية، مع غياب أدوات السلامة ” .
وكشف الحربي أن الطفل علي لحق بوالده الذي توفي في شهر شعبان الماضي ، مشيرًا إلى أن والدته تعيش في وضع نفسي سيئ للغاية بعدما شاهدت طفلها ينزف ويموت على مرأى عينيها .
وأوضح الحربي أنه لم يتم تحديد موعد لدفن الطفل والصلاة عليه لاستكمال باقي إجراءات التحقيق في الحادثة .
بدوره صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد السهلي بأن عمليات الهيئة تلقت بلاغًا عصر أمس يفيد بوجود حالة إسعافية خطيرة داخل أحد المجمعات التجارية لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات وهو في حالة إغماء تام .
وبحسب عين اليوم أضاف السهلي أنه جرى على الفور توجيه فريق الاستجابة المتقدمة وفرقة إسعافية للموقع وعند الوصول تم إيصال الطفل من قبل أحد المواطنين للفرقة الإسعافية فور توقفها أمام السوق ، وبعد الكشف على الحالة اتضح وجود إصابة خطيرة في منطقة الرأس وعدم وجود نبض أو تنفس وتم على الفور البدء بالإنعاش القلبي الرئوي ” CPR ” حتى الوصول للمستشفى بدون أن تنجح عملية الإنعاش .
وهزت الحادثة موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” إذ طالب المغردون عبر وسم #وفاه_طفل_في_الراشد بتطبيق أقصى معايير السلامة وحماية الأطفال من خطر النفايات الإلكترونية ، وأوضح بعض المغردين أن الكثير يجهلون وجود ” فرامة ” داخل النفايات الإلكترونية مما يتطلب وضع محاذير وتنبيهات حتى لا تتكرر مثل تلك الحادثة المؤلمة .

cv7a7f-xeaapqkk-600x582 cv7higlxeaa0d9m

Please enter your comment!
Please enter your name here