مجلس التعاون الخليجي يدين اطلاق صاروخ باليستي باتجاه مكة

أعلنت اليوم دول مجلس التعاون الخليجي ووزارة الخارجية بدولة قطر والخارجية البحرينية، عن الادانة بشدة، إطلاق صاروخ باليستي باتجاه مكة المكرمة، حيث اكدوا اليوم علي أن الواقعة تمثل عملاً إجرامياً دنيئاً واعتداءً سافراً يستفز مشاعر ملايين المسلمين حول العالم.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني في بيان اليوم الجمعة، إن دول المجلس تعتبر هذا الاعتداء الغاشم، الذي ضرب بعرض الحائط حرمة هذا البلد مهبط الوحي وقبلة مليار ونصف مسلم حول العالم، استفزازاً لمشاعر المسلمين، واستخفافاً بالمقدسات الإسلامية وحرمتها.
وأكد أن الاعتداء يعد دليلاً بارزاً على إمعان جماعة الحوثي وصالح في تجاوزاتها ورفضها الانصياع لإرادة المجتمع الدولي وقراراته، والمساعي القائمة لتطبيق الهدنة، والجهود الحثيثة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.
بدورها، قالت وزارة الخارجية القطرية إن إطلاق صاروخ باتجاه مكة المكرمة، يعد اعتداءً سافرًا على حرمة هذا البلد والمقدسات الإسلامية، واستفزازًا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم، واعتبرته دليلاً واضحًا على استمرار تجاوزات الميليشيات الحوثية، ورفضها الالتزام بقرارات المجتمع الدولي.
كما انة من جهتها، اعتبرت الخارجية البحرينية أن استهداف هذه البقعة المباركة يمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض، وعملاً إجرامياً دنيئاً، تجاوز كل الحرمات وتعدى كل الحدود الدينية والأخلاقية والإنسانية، مؤكدةً وقوفها إلى جانب السعودية في مواجهة الإرهاب وضد كل مَن يحاول المساس بها أو استهداف المقدسات الدينية فيها.

Please enter your comment!
Please enter your name here