الملك سلمان يكشف تفاصيل جديدة عن صورة عمه

أعلن اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في تصريح رسمي علي ان صورة الحجاج حول المسجد الحرام، والتي كانت قد نُشرت في الأطلس المصور لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حيث انها تعود الي عمه الأمير محمد بن عبدالرحمن، أثناء رحلته للحج عام 1335هـ – 1917م، مع بعض الأمراء وعدد من حجاج نجد.

وذكر مؤلفو كتاب “الأطلس المصور لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة الرقمي”، أن خادم الحرمين الشريفين رجَّح استنتاجاتهم التي توصلوا إليها حين اطلع على الصورة، وأكد وفقا لـ”مكة” أن عمه تُوفي بعد عودته من تلك الرحلة، وعُرفت تلك السنة بسنة الرحمة لكثرة الوفيات فيها.

وتتكون الصورة من ثلاثة إطارات، وتظهر موكب حجاج على الشارع العام بمكة المكرمة، الذي يمر منه الحجيج في طريقهم إلى المشاعر المقدسة وعودتهم منها في ذلك الوقت، وتوثّق باب أجياد الصغير الذي يلي باب الصفا، وباب أجياد الكبير المقابل للشارع المؤدي إلى حارة أجياد، وباب التكية أو ما يسمى باب عجلان.

الجدير بالذكر علي أن جامعة أم القرى ستدشن كتاب “الأطلس المصور لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة الرقمي”، الذي ألفه الدكتور معراج مرزا والدكتور عبدالله شاوش والأستاذ محمد مرزا، يوم غدٍ الأربعاء.

29de78d7-018a-409c-855c-8b251da17bc7

Please enter your comment!
Please enter your name here