السعودية تكشف عن اول محطة نووية

19 - 10 - 2016 اخبار محليه

اعلن اليوم وزير الطاقة خالد الفالح في بيان رسمي علي ان اسواق النفط قد بلغت نهاية منحني النزول الحاد وذلك في الوقت التي تتحسن فيه العوامل الأساسية ويستعيد العرض والطلب توازنهما وأضاف: سيتم قريباً اختيار موقع أول محطة نووية في السعودية.

ودعا الوزير منتجي النفط من خارج منظمة دول أوبك إلى المساهمة في استقرار السوق؛ قائلاً: إن دورهم مهم، شأنهم في ذلك شأن دور أعضاء أوبك.
ووفق “رويترز” قال “الفالح”: إن “قوى السوق تعمل بوضوح بعد فترة اختبار لأسعار النفط عند أقل من 30 دولاراً للبرميل، والطلب على النفط يتزايد بمعدل جيد برغم تباطؤ النمو العالمي”.
وأضاف أن “أوبك” أرادت بتجميد إنتاج النفط أو خفضه بشكل طفيف، أن تبعث بإشارة إلى السوق برغبة في خفض المخزون وتشجيع الاستثمار.
وقال “الفالح”: “أنا سعيد لرؤية المزيد من منصات الحفر تعود للعمل”؛ مضيفاً أن إنتاج النفط غير التقليدي مهم للمساهمة في تلبية نمو الطلب العالمي.
وأضاف وزير الطاقة أنه إذا تحرك أعضاء “أوبك” بشكل جماعي؛ سيمكنهم الإسهام في استقرار السوق؛ مشيراً إلى أن التقارب بين منتجي النفط يتزايد.
وتَوَقّع الوزير أداء أفضل لأسواق النفط في الأشهر المقبلة؛ لافتاً في الوقت ذاته إلى أن التقلبات ستستمر.
وقال “الفالح”: إن بعض المنتجين من خارج “أوبك” يبدون استعداداً لتثبيت الإنتاج أو خفضه؛ مضيفاً أن هناك حاجة إلى مزيد من الوضوح بخصوص الإنتاج في ليبيا ونيجيريا وفنزويلا.
حيث انة قد علق اليوم عن الطرح الأوليّ لشركة أرامكو النفطية الحكومية العملاقة المرتقب بشدة في الأسواق، قال وزير الطاقة: إن الطرح سوف يتيح لأرامكو المشاركة في مشروعات تنقيب وإنتاج عالمية وخاصة في مجال الغاز.

الكلمات الدلالية:

للاشتراك في واتساب الاكثر تداول ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم ادناه

00966551350777

للإشتراك بقناة الاكثر تداول على تيليقرام اضغط هنا 


أخبار ذات صلة


اترك تعليقك